للاطَّلاع على سَيْر عمل المشاريع التحقيقية رئيس قسم شؤون المعارف الإسلامية والإنسانية يزور مركز تراث النجف الأشرف
التاريخ : 20 / 11 / 2019        عدد المشاهدات : 269

ضمن زياراته الدورية لتفقد المراكز التراثية التابعة  لقسم شؤون المعارف الإسلامية والإنسانية في العتبة العباسية المقدسة؛ زار رئيس القسم فضيلة الشيخ عمار الهلالي -دام توفيقه- مركز تراث النجف الأشرف  الذي تمَّ افتتاحه مؤخَّراً، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 19/11/2019م  للاطِّلاع على سير عمل المركز و مشاريعه التحقيقية التي يعمل عليها.

 والتقى رئيس القسم بمدير المركز الأستاذ (أحمد علي مجيد الحلِّي) بحضور منتسبي المركز، وبارك لهم المباشرة بعملهم في المركز متمنِّياً لهم التوفيق و النجاح للارتقاء بنشر التراث النَّجفي القيم.

كما تمَّ التباحث في خطط العمل الحالي والمشاريع المستقبلية وإمكانية تحقيقها بأفضل صورة ممكنة, وأكد الشيخ الهلالي في سياق حديثه" أنَّ العتبة العباسية المقدسة تسعى بوساطة هذا المركز إلى إعادة إحياء تأريخ وتراث أهل البيت - عليهم السلام-  في مدينة النجف الأشرف وعلمائها الاعلام  وتحقيقه وتسليط الضوء عليه أكثر خوفاً عليه من الضياع والتحريف".

مدير المركز الأستاذ أحمد علي مجيد الحلِّي بين قائلاً: تشرفنا هذا اليوم بزيارة رئيس قسم شؤون المعارف الإسلامية والإنسانية ومعاونه فضيلة الشيخ علي الأسدي وكوكبة من منتسبي القسم لمباركة افتتاح المركز ومتابعة سير العمل فيه.

موضحاً : " أن مركز تراث النجف الأشرف أنشأ بمباركة المتولِّي الشرعي للعتبة العباسية المقدسة – دام عزه-  ,وأمينها العام – دام تأييده-", مضيفاً "أنّ المركز هو سلسلة من قمم إحياء التراث الشيعي التي دعمتها العتبة العباسية المقدسة  متمثلة بقسم شؤون المعارف الإسلامية والإنسانية, مشيرا إلى "أن المركز قد سعى منذ انطلاقته الأولى للملمة شذرات التراث الإسلامي ونشره بالتحقيق و الطباعة " .

المحقِّق الشيخ خالد العابدي؛ أحد محقِّقي المركز بين لنا قائلاً:  "نحن ثلَّة من الطلبة والأخوة المؤمنين نعمل في مركز تراث النجف الأشرف هذا المركز الذي استُحدث مؤخَّراً في مدينة أمير المؤمنين -عليه السلام- هدفنا استخراج التراث المغمور في هذه المدينة المقدسة مُضيفاً "أنَّنا منذ خطواتنا الأولى بدأنا بتحقيق كتاب لربما لم يلتفت  إليه أحد من قبل لمؤلفه الشيخ محسن الأعسم وهو كتاب فقهي.

من جانبه المحقِّق الشيخ محمد العلي - وأثناء حديه لنا - أوضح :" أنَّه لا شكَّ ولا ريب أنَّ للعتبة العباسية المقدسة دوراً مهمّاً في حفظ التراث الإسلامي ونشره باعتبار أنه خضع لكثير من محاولات الطمس والتخريب, لكن بحمد الله - تبارك وتعالى- مَنَّ الله علينا بهذا المركز المُبارك لنحقِّق وننشر جزءاً من هذا التراث القيِّم, وستكون لنا بصمة  ونتاج واضح في هذا المجال في مدة غير بعيدة إن شاء الله تعالى".

واختتم رئيس القسم زيارته بجولة ميدانية داخل أروقة المركز التقى أثنائها بعدد من محقِّقي ومنتسبي المركز، متمنِّياً لهم دوام السداد والتوفيق.

 

 

 

 

 

 

 

 


شعبة الاعلام المعرفي


اتصل بنا
يمكنكم الاتصال بنا عن طريق الاتصال على هواتف القسم
+964     7602326873
+964     7721457394
أو عن طريق ارسال رسالة عبر البريد الالكتروني
media@mk.iq
info@mk.iq

تطبيق المعارف الاسلامية والانسانية :
يمكنكم ارسال رساله عن طريق ملء النموذج التالي :
اتصل بنا

او مواقع التواصل الاجتماعي التالية :