صدور مصحف التجويد الملّون عن مركز علوم القرآن وتفسيره وطبعه التابع لقسم شؤون المعارف الإسلامية والإنسانية
التاريخ : 20 / 11 / 2019        عدد المشاهدات : 213

صدر عن مركز علوم القرآن وتفسيره وطبعه التابع لقسم شؤون المعارف الإسلامية والإنسانية في العتبة العباسية المقدسة مُصحف التجويد الملّون والخاص بأحكام التجويد؛ وهو منجزٌ جديدٌ يُضاف إلى سلسلة إنجازاته النادرة والفريدة .

 وذكر مديرُ المركز الشيخ ضياء الدين الزبيدي " أنَّ المصحف الذي صدر مؤخّراً عن مطبعة الكفيل بالحجم الوزيري وبخط النسخ تميّز بالعلامات والإشارات ذات الألوان الخاصّة بعلم التجويد المعروفة، وبخطٍّ واضح وحركات واضحة وسهلة ومفيدة جدّاً لمن أراد أن يتعلّم فنّ القراءة والتجويد بشكلٍ صحيح ومتقن ". مؤكّداً " أنّه أول مُصحف بحرف عراقي ومطبعة عراقية وتحت إشراف لجنةٍ علميّة متخصّصة بالعلامات والإشارات الخاصّة بالمدّ والغنّة والتفخيم وغيرها، أمّا الألوان التي طُبع بها فقد أَضْفت عليه جمالاً وسحراً فيما يتعلّق بجمالية الإعداد والتصميم".

مُبيِّنا" أنَّ المصحف المجوَّد هو دليلُ لكلِّ مَنْ يريد أن يتعلّم القراءة الصحيحة للقرآن الكريم، فضلاً عن أحكام التلاوة والتجويد وذلك بوساطة العلامات الموجودة في الشريط المثبّت أسفل الصفحات، وكلّ لونٍ يُعطي حكماً من أحكام التجويد للقرآن الكريم".

مُشيرًا إلى أنَّ "حروف المُصحف كتبها الخطاط العراقي حميد السعدي بمشاركة الخطاط العراقي السيد محمد المشرفاوي".

يُذكر أنّ مركز علوم القرآن وتفسيره وطبعه هو أحد المراكز الفاعلة في معهد القرآن الكريم، وقد أخذ على عاتقه العديد من المشاريع القرآنية المهمّة التي تسهم في ترسيخ الثقافة القرآنية وتجذيرها، وتقع في مقدّمتها طباعة المُصحف الخاصّ بالعتبة العبّاسية المقدّسة، وهو منجزٌ قرآنيّ كبير؛ لأنّه أوّل مُصحفٍ يُخطّ ويُطبع في العراق بعد أن كانت طباعة المُصحف وخطّه حكرًا على بعض المؤسّسات القرآنية خارج البلاد.

 

 

 

 

 

 


شعبة الاعلام المعرفي


اتصل بنا
يمكنكم الاتصال بنا عن طريق الاتصال على هواتف القسم
+964     7602326873
+964     7721457394
أو عن طريق ارسال رسالة عبر البريد الالكتروني
media@mk.iq
info@mk.iq

تطبيق المعارف الاسلامية والانسانية :
يمكنكم ارسال رساله عن طريق ملء النموذج التالي :
اتصل بنا

او مواقع التواصل الاجتماعي التالية :