بهدف فتح آفاق التعاون لتحقيق تراثنا المخطوط رئيس قسم شؤون المعارف الإسلامية والإنسانية يستقبل عدداً من طلبة الحوزة العلمية
التاريخ : 10 / 11 / 2019        عدد المشاهدات : 226

أستقبل السيد رئيس قسم شؤون المعارف الإسلامية والإنسانية في العتبة العباسية المقدسة فضيلة الشيخ (عمار الهلالي ) ، عدداً من طلبة الحوزة العلمية في النجف الأشرف, في صباح يوم الاحد الموافق 10/11/2019م , جاء اللقاء بهدف فتح آفاق جديدة في التعاون و العمل المشترك لتحقيق تراثنا المخطوط.

 وأوجز الشيخ الهلالي بعد ترحيبه بالضيوف أهم نشاطات وإنجازات قسم شؤون المعارف الإسلامية والإنسانية ومراكزه التراثية , كما بيّن رئيس القسم في سياق حديثه طبيعة المشاريع التحقيقية و الفهارس  التي أصدرها القسم، فضلا عن  المجلات والدوريات و الموسوعات، والسلاسل الثقافية والفكرية والتراثية.

وأبدى الشيخ الهلالي الاستعداد الكامل للعمل المشترك؛ لأجل المحافظة على تراث أهل البيت-عليهم السلام -، مع التأكيد على أهمّية تظافر الجهود واستمرار الزيارات بشأن تطوير العمل في كلّ الجوانب التي تختصّ بالتراث وتحقيق المخطوطات .

وأشاد الضيوف الكرام  بالجهود الكبيرة التي تبذلها العتبةُ العبّاسية المقدّسة متمثّلةً بقسم شؤون المعارف الإسلاميّة والإنسانيّة في حفظ وتوثيق التراث الإسلاميّ، عبر إصدارها للكتب التي تخصّ تأريخ وتراث أهل البيت-عليهم السلام-، وكذلك عن طريق المؤتمرات والندوات والمعارض التراثيّة والنشاطات الأخرى المتنوّعة التي يُقيمها القسمُ في كربلاء المقدّسة وخارجها, مبدين استعدادهم للتعاون في المجالات كافة التي من شأنها حفظ وتوثيق تراث أهل البيت –عليهم السلام- وعلمائنا الأعلام. وفي ختام اللقاء أهدى رئيس القسم للضيوف الكرام مجموعة من إصدارات القسم المتنوعة.

 

 

 

 

 


شعبة الاعلام المعرفي


اتصل بنا
يمكنكم الاتصال بنا عن طريق الاتصال على هواتف القسم
+964     7602326873
+964     7721457394
أو عن طريق ارسال رسالة عبر البريد الالكتروني
media@mk.iq
info@mk.iq

تطبيق المعارف الاسلامية والانسانية :
يمكنكم ارسال رساله عن طريق ملء النموذج التالي :
اتصل بنا

او مواقع التواصل الاجتماعي التالية :