مجلة " عين الهدى " تعقد اجتماعها الاول في رحاب أبي الفضل العباس (عليه السلام)
التاريخ : 16 / 1 / 2018        عدد المشاهدات : 192

عقد قسم شؤون المعارف الاسلامية والانسانية التابع للعتبة العباسية المقدسة ، اجتماعه الاول لمجلة " عين الهدى " وهي مجلةً قرآنية فصلية محكّمة تعنى بالأبحاث والدراسات القرآنية ، برئاسة الشيخ عمار الهلالي ، وحضور اللجنتين الاستشارية والتحريرية للمجلة من الاساتذة الاكاديميين في الجامعات العراقية .

بين الشيخ الهلالي رئيس قسم شؤون المعارف الاسلامية والانسانية في العتبة العباسية المقدسة  "ان الاجتماع جاء لترشيح اساتذة أكفاء جدد للجنتين الاستشارية والتحريرية ووضع الأطر التنظيمية والاجرائية للمجلة القرآنية الفصلية المحكمة التي تمت الموافقة عليها من قبل المتولي الشرعي للعتبة العباسية المقدسة والمشرف العام للمجلة سماحة السيد أحمد الصافي  دام توفيقه " .

واضاف" الهلالي الى اهداف مجلة " عين الهدى " تعمل على تحقيق ابحاث ودراسات قرآنية مكثفة لتعزيز النشاط القرآني البحثي في مجال القرآن الكريم ، وزيادة الحصيلة العلمية الهادفة في علوم القرآن الكريم والاسهام في الحفاظ على الانشطة القرآنية العلمية" .

واردف قائلا " ان عدد المجلات القرآنية ليس بقليل في العراق والبلدان الاسلامية ، ولكن لحد الان لم نجد  في حدود اطلاعنا مجلة قرآنية فصلية محكمة ومحققة  وهنا الامر يدعونا الى تأسيس مجلة محكمة فصلية تعنى بالأبحاث والدراسات القرآنية التي تصدر كل ثلاثة اشهر ،   وأن الهيأتين الاستشارية والتحريرية مقتصرتين على الاساتذة الاكاديميين الجامعيين ، وقد يكون اصدار هذه المجلة خطوة تأسيسية للأبحاث والدراسات القرآنية مستقبلا.

يذكر ان قسم شؤون المعارف الاسلامية والانسانية في العتبة العباسية المقدسة له إصدارات قيمة وأن هذه المجلة الخامسة التابعة له ، الاساتذة اعضاء اللجنتين الاستشارية والتحريرية عرضوا من جانبهم وجهات النظر ومقترحاتهم حول تعزيز هذا الاصدار والارتقاء به ، موجهين الشكر للعتبة العباسية المقدسة لما تبديه من دعم الحركة القرآنية ، وضم الوفد نخبة من الاساتذة الجامعيين ، أ. د سيروان عبد الزهرة الجنابي من جامعة الكوفة ، و أ. د رحيم كريم علي الشريفي من جامعة الكوفة ، و أ. م. د عبد الباقي عبد السلام الخزرجي من جامعة كربلاء المقدسة ، وبعض الاساتذة الفضلاء من جامعة الكوفة وكربلاء المقدسة .


شعبة الاعلام المعرفي


اتصل بنا
يمكنكم الاتصال بنا عن طريق الاتصال على هواتف القسم
+964     7602326873
+964     7721457394
أو عن طريق ارسال رسالة عبر البريد الالكتروني
media@mk.iq
info@mk.iq

تطبيق المعارف الاسلامية والانسانية :
يمكنكم ارسال رساله عن طريق ملء النموذج التالي :
اتصل بنا

او مواقع التواصل الاجتماعي التالية :