الخطط العسكرية للإمام الحسين (عليه السلام) في ندوة حوارية لمركز تراث كربلاء
التاريخ : 13 / 10 / 2018        عدد المشاهدات : 358

ضمن الندوات الحوارية الشهرية لمنتدى التراث الكربلائي أقام مركز تراث كربلاء التابع لقسم شؤون المعارف الاسلامية والانسانية في العتبة العباسية المقدسة صباح اليوم السبت 3 صفر الخير 1440 هـ الموافق 13/10/2018 م ، ندوة حوارية في قاعة الامام القاسم (عليه السلام) في العتبة العباسية المقدسة تضمنت محاضرة بعنوان (الخطط العسكرية للإمام الحسين عليه السلام – قراءة في مقتل أبي مخنف ) ألقاها أستاذ التاريخ في جامعة كربلاء الأستاذ الدكتور (زمان عبيد المعموري ) ، بحضور فضيلة الشيخ علي الأسدي ممثلاً عن رئيس قسم شؤون المعارف الاسلامية والانسانية في العتبة العباسية المقدّسة ، وعددٌ من الباحثين والأكاديميين والمهتمين في التراث الكربلائي.

افتتحت الندوة التي أدارها أستاذ اللغة العربية في جامعة كربلاء الدكتور (فلاح رسول الحسيني)  بقراءة آيات بينات من القرآن الكريم بصوت القارئ (عمار الحلي ).

وفي بداية محاضرته تحدث (المعموري ) عن مراحل انتقال الامام الحسين (عليه السلام) ، من مكة إلى كربلاء ، والمحطات التي توقف فيها . كما أوضح طريقة اختيار الموقع وسطح الأرض وحفر الخندق ، إذ أكد المحاضر "أن ذلك لم يكن اعتباطا وإنما جاء وفق خطط ورؤى عسكرية بحسب رواية أبي مخنف" . وشهدت الندوة تفاعلا من قبل الحاضرين عبر طرح عدد الأسئلة والآراء والحوارات التي أغنت موضوعتها.


شعبة الاعلام المعرفي


اتصل بنا
يمكنكم الاتصال بنا عن طريق الاتصال على هواتف القسم
+964     7602326873
+964     7721457394
أو عن طريق ارسال رسالة عبر البريد الالكتروني
media@mk.iq
info@mk.iq

تطبيق المعارف الاسلامية والانسانية :
يمكنكم ارسال رساله عن طريق ملء النموذج التالي :
اتصل بنا

او مواقع التواصل الاجتماعي التالية :