مركزُ علوم القرآن وتفسيره وطبعه في العتبة العبّاسية المقدّسة يُعلن عن مسابقةٍ لأجمل زخرفةٍ للمصحف الشريف الذي تمّ إعدادُهُ وطبعُهُ فيها
التاريخ : 20 / 11 / 2018        عدد المشاهدات : 4177

أعلن مركزُ علوم القرآن وتفسيره وطبعه في معهد القرآن الكريم التابع لقسم شؤون المعارف الإسلاميّة والإنسانيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، عن إطلاق مسابقةٍ لأفضل وأجمل زخرفةٍ للمصحف الشريف الذي تمّ إعدادُه وطبعه في العتبة العبّاسية المقدّسة، ودعا الخطّاطين والمزخرفين الفنّيّين للمشاركة فيها.
وقد حدّد المركزُ الشروط التالية لأجل المشاركة:
1- زخرفةُ الصفحة الأولى التي توضع فيها سورةُ الفاتحة وزخرفة الصفحة الثانية التي توضع فيها بدايةُ سورة البقرة، مع الأخذ بعين الاعتبار شكل وترتيب سورة الفاتحة كما هو موضّح في الصورة الملحقة، وأن تكون مساحة السورة كبيرةً حتّى تكون الكلمات واضحةً للقراءة.
2- زخرفة الصفحة الداخليّة للمصحف مع الأخذ بعين الاعتبار موضع اسم السورة والجزء في أعلى الصفحة وموضع الأحزاب في جانب الصفحة.
3- زخرفة عنوان أو اسم السورة وزخرفة رقم الآية.
4- أن تكون الزخرفة مستوحاة من مقام أبي الفضل العبّاس(عليه السلام)، أو أن تكون متناغمة مع ما هو موجود من زخارف في مرقده الطاهر.
5- أن يكون قياس الزخرفة بحجم 70 / 50 سنتمتراً.
6- المركز غير ملزم بإعادة المشاركات التي تصل اليه، أمّا مشاركةُ الفائز الأوّل فستكونُ ملكاً للمركز حصراً.
7- تُسلّم المشاركاتُ الى مركز علوم القرآن وتفسيره وطبعه في معهد القرآن الكريم مقابل مضيف أبي الفضل العبّاس(عليه السلام) في كربلاء المقدّسة، في موعدٍ أقصاه يوم الخميس (10/ 1/ 2019م).
8- يُشترط بالمشارك أن يكون عراقيّ الجنسيّة.
9- تخضع المشاركاتُ الى تقييم لجنةٍ فنّية متخصّصة في المركز، تعمل على فرز وتقييم كلّ عملٍ زخرفيّ بما يتطابق والشروط الموضوعة.
10- تكون هديّة الفائز الأوّل في المسابقة ثلاثة ملايين دينار عراقيّ.
للتواصل والاستفسار عبر الرقم (009647602323733) أو على الإيميل:M.t.t.q313@gmail.com .





اتصل بنا
يمكنكم الاتصال بنا عن طريق الاتصال على هواتف القسم
+964     7602326873
+964     7721457394
أو عن طريق ارسال رسالة عبر البريد الالكتروني
media@mk.iq
info@mk.iq

تطبيق المعارف الاسلامية والانسانية :
يمكنكم ارسال رساله عن طريق ملء النموذج التالي :
اتصل بنا

او مواقع التواصل الاجتماعي التالية :