سَيصدُر قريباً كتاب (رسالةٌ في نفي حجيَّة مُطلق الظنِّ)
التاريخ : 18 / 6 / 2020        عدد المشاهدات : 458

سيصدُر قريبًا عن مركز تراث كربلاء التابع لقسم شؤون المعارف الإسلاميّة والإنسانيّة في العتبة العبّاسيّة المقدّسة كتاب(رسالةٌ في نفي حجيَّة مُطلق الظن)، تأليف الشيخ محمد تقي الهروي الحائري(1217-1299هـ)، تحقيق الشيخ محمد جعفر الإسلامي.

سعى المركز منذ تأسيسه لإبراز الدور الفكري و الثقافي لمدينة كربلاء المقدّسة عبر مراحل مختلفة من القرون السابقة بوسائل متعددة ومختلفة ضمن برامج وخطط مدروسة قد تم الإعداد لها مسبقاً.

جاء هذا الكتاب لإحياء تراث الفقيه الأصولي العلّامة الشيخ محمد تقي بن حسين علي الهروي الحائري الذي ترك العديد من المؤلّفات في مختلف العلوم، وأغلبها في الفقه والأصول، وقد إختصَّ الكتابُ بتحقيق ومراجعة هذه الرسالة الموسومة بـ (نفي حجيَّة مُطلق الظن) والتي تُعد أحد مؤلفاته الأصوليّة.

يُذكر أنّ مركز تراث كربلاء التابع قسمُ شؤون المعارف الإسلاميّة والإنسانيّة يواصلُ إصدار الكتب والمجلّات والموسوعات، والسلاسل التراثيّة التي تتناولُ تراث مدينة كربلاء المقدسة بحثاً وتأليفاً ودراسةً وتحقيقاً، إسهاماً منه في رفد المكتبة العربيّة والإسلاميّة بالمختارات من هذه الإصدارات، ولتسليط الأضواء على الدور الرياديّ لهذه المدينة في جميع مجالات العلوم والمعارف.


شعبة الإعلام المعرفي


اتصل بنا
يمكنكم الاتصال بنا عن طريق الاتصال على هواتف القسم
+964     7602326873
+964     7721457394
أو عن طريق ارسال رسالة عبر البريد الالكتروني
media@mk.iq
info@mk.iq

تطبيق المعارف الاسلامية والانسانية :
يمكنكم ارسال رساله عن طريق ملء النموذج التالي :
اتصل بنا

او مواقع التواصل الاجتماعي التالية :