قسم شؤون المعارف الإسلامية والإنسانية يُقيمُ دورةً في الببليوغرافيا لمنتسبيه
التاريخ : 19 / 9 / 2019        عدد المشاهدات : 193
بهدفِ تعريف المنتسبين بأهمية الحقول التي يحتاجُها الباحث مثل (الفهرسة والتصنيف والتحقيق وطرائقه) أقامَ قسمُ شؤون المعارف الإسلامية والإنسانية في العتبة العباسية المقدّسة / شعبة الرعاية المعرفية، دورةً في الببليوغرافيا لمنتسبيها. 
 الدورة  التي  حضر جانبا  منها رئيس القسم فضيلة الشيخ عمار الهلالي انطلقت يوم الأحد الموافق 15 أيلول 2019, في قاعة رئاسة القسم وتستمر لثلاثة أيام.  
مُحاضر الدورة الأستاذُ (حسن عريبي الخالدي) بيّن "إنّ الدورة أقيمت بناءً على دعوة وجهت لنا من قبل فضيلة الشيخ (عمار الهلالي)، وكانت لدي الرغبة المسبقة لتقديم الخدمة قدرَ المستطاع لأبناء العتبة العباسية المقدّسة؛ لأن معرفة هذه المعلومات تسهلُ البحث عن الحاجة بأيسر طريق وأقصر وقت". 
وأضافَ الخالدي "لقد شعرتُ بوجود الرغبة الحقيقية من قبل المشاركين في الدورة للتعلم مما يجعلهم أكثرُ قدرةً وقابليةً على الإستيعاب السريع". 
من جانبه بينَ مسؤول شعبة الرعاية المعرفية الشيخ أمجد البرقعاوي "مع تشعّب العلوم، وتوسّع الاختصاصات، صار الباحث يحتاج وقتًا طويلًا للوصول إلى معلومة ما، مما يأخذ وقتًا وجهدًا، لكن مع العمل الببليوغرافي ستكون المسافة أقصر والوصول للمعلومة أسرع، بعد أن تُفهرس البحوث، والكتب، وأسماء المؤلفين، وغيرها من الأمور التي تُعنى به الببليوغرافيا".
 
 
 
 
 

شعبة الاعلام المعرفي


اتصل بنا
يمكنكم الاتصال بنا عن طريق الاتصال على هواتف القسم
+964     7602326873
+964     7721457394
أو عن طريق ارسال رسالة عبر البريد الالكتروني
media@mk.iq
info@mk.iq

تطبيق المعارف الاسلامية والانسانية :
يمكنكم ارسال رساله عن طريق ملء النموذج التالي :
اتصل بنا

او مواقع التواصل الاجتماعي التالية :