يصدر قريباً .. كتاب (إبانَةُ الوسن عن مكتبة أبي محمّد الحسن)
التاريخ : 11 / 12 / 2018        عدد المشاهدات : 811

إيماناً منها بأهمية نشر الفهارس التي تعنى بحفظ جهود علمائنا الأجلاء، عملت شعبة الرعاية المعرفيّة في قسم شؤون المعارف الإسلاميّة والإنسانية التابع  للعتبة العبّاسيّة المقدّسة ، على مراجعة ونشر كتاب " إبانَة الوسن عن مكتبة أبي محمّد الحسن " لمؤلّفه: السيّد عليّ بن الحسن الصدر الكاظميّ, ومن تحقيق السيّد جعفر الحسينيّ الإشكوريّ.

وأوضح مسؤول شعبة الرعاية المعرفية الشيخ ( أمجد عبد الرؤوف البرقعاويّ ):" لمعرفة أهمية أمّة ما، نبحث عن التراث الفكريّ لها، وبحجم  هذا التراث وتنوّعه تكون مكانتها؛ إذ يكشف هذا التراث عن المرتبة الرفيعة التي بلغتها" .

وأضاف : إن التراث الضارب في عمق التاريخ لأمة ما يعمل على "حفظ أبنائها من الانحراف الفكريّ, والانحراف وراء التيارات المشككة بتاريخها ؛ لذا فالحفاظ عليه يجب أن يكون في طليعة الأعمال التي تنجز ويتصدر الأوّليات.

  مشيراً إلى  "أن هذا المنجز يُعدُ من الكتب التي حفظت لنا العديد من كتب تراثنا, وعَرَّفنا بالدرر والجواهر التي كانت تتضمنها هذه المكتبة آنذاك, التي تعد من المكتبات العراقيّة ، فهي تنم عن معرفة وعلم وعمق فكريّ, فصاحبها هو علم من أعلام التشيّع درس في مدارس النجف الأشرف والكاظميّة وسامرّاء, فهو بحدّ ذاته جامع مانع.


شعبة الاعلام المعرفي


اتصل بنا
يمكنكم الاتصال بنا عن طريق الاتصال على هواتف القسم
+964     7602326873
+964     7721457394
أو عن طريق ارسال رسالة عبر البريد الالكتروني
media@mk.iq
info@mk.iq

تطبيق المعارف الاسلامية والانسانية :
يمكنكم ارسال رساله عن طريق ملء النموذج التالي :
اتصل بنا

او مواقع التواصل الاجتماعي التالية :