معهد القرآن الكريم النسوي يختتم المسابقة الوطنية الثانية لحفظ القرآن الكريم
التاريخ : 10 / 12 / 2018        عدد المشاهدات : 685

اختتمت في قاعة الإمام الحسن (عليه السلام) صباح اليوم السبت 8/12/2018 م ، المسابقة الوطنية الثانية لحفظ القرآن الكريم ،التي أقامها معهد القرآن الكريم النسوي التابع لقسم شؤون المعارف الإسلامية والإنسانية في العتبة العباسية المقدسة بحضور نائب العام للعتبة العباسية المقدسة المهندس (بشير محمد جاسم الربيعي) -دام تأييده -، ورئيس قسم شؤون المعارف الإسلامية والإنسانية الشيخ (عمار الهلالي) – دام توفيقه – وجناب السيدة مديرة المعهد .

نقطة شروع الحفل كانت بتلاوةٍ مباركةٍ لآيات من كتاب الله الجليل بصوت القاريء ( ليث العبيدي) ، بعدها جاءت كلمة نائب الأمين العام للعتبة العباسية المقدّسة الأستاذ المهندس (بشير محمد جاسم الربيعي )الذي بيّن فيها " ان القرآن الكريم هو دستورنا الذي يُسيّر حياتنا وليس لنا غنى عنه على مدّ العصور؛ فمن أحكامه وجدنا قوانين سيّرت ونظمت حياة بني البشر ، لذا فان من أشد الواجبات وأكبر الضروريات التمسك به والسير على نهجه وخطاه .

وأضاف (الربيعي) "أنه في الوقت الذي تحاك المؤامرات ضد ديننا الحنيف ومذهبنا الجعفري على وجه الخصوص فإننا بحاجة حقيقية لوجود مضادات لهذه الأمراض التي فتكت ولازلت تفتك بنا وباعتقادنا . مؤكدا ان القرآن الكريم وعلوم أهل البيت ( عليهم السلام) هي خير الوسائل لمواجهة هذا الخطر ".مختتما حديثة بالدعاء للقائمات على المعهد المبارك وللطالبات بمزيد من العطاء القرآني.

بعدها تقدمت نخبة من براعم المعهد النسوي لتقديم موشحات قرآنية ، ومن ثم جرى تكريم محكّمات الدورة والطالبات الحافظات بالجوائز والدروع والشهادات التقديرية المقدمة من العتبة العباسية المقدّسة.


شعبة الاعلام المعرفي


اتصل بنا
يمكنكم الاتصال بنا عن طريق الاتصال على هواتف القسم
+964     7602326873
+964     7721457394
أو عن طريق ارسال رسالة عبر البريد الالكتروني
media@mk.iq
info@mk.iq

تطبيق المعارف الاسلامية والانسانية :
يمكنكم ارسال رساله عن طريق ملء النموذج التالي :
اتصل بنا

او مواقع التواصل الاجتماعي التالية :