مؤكداً على إشاعة ثقافة القرآن وتجذيرها في نفوس الناشئة ... رئيس القسم يزور معهد القرآن الكريم للرجال فرع الهندية للاطلاع على الدورات القرآنية الصيفية
التاريخ : 26 / 7 / 2018        عدد المشاهدات : 802


من ضمن جولاته الدورية لمتابعة الدورات القرآنية الصيفية و دروس حفظ القرآن وتلاوته زار الشيخ عمار الهلالي رئيس قسم شؤون المعارف الإسلامية والإنسانية التابع للعتبة العباسية المقدسة صباح الأربعاء 25/7/2018م ، معهد القرآن الكريم للرجال فرع " قضاء الهندية" , كما شملت جولة رئيس القسم متابعة سير العمل في المعهد والوقوف على أبرز المشاكل التي تواجههم من أجل تذليلها .
وأكد الشيخ الهلالي خلال لقائه مسؤول الفرع: أن العتبة العباسية المقدسة تسعى من خلال سلسلة المشاريع القرآنيّة التي يقدمها قسم شؤون المعارف الإسلامية والانسانية الى لإشاعة ثقافة القرآن الكريم وتجذيرها في نفوس الناشئة، لإعداد جيل مؤمن حامل للثقافة الإسلاميّة الأصيلة من منبعها الصافي - القرآن الكريم والعترة الطاهرة - .
من جانبه أوضح مسؤول الفرع السيد حامد المرعبي: أن هذه الدورات تأتي استكمالاً للدورات السابقة التي افتتحها المعهدُ في السنوات الماضية, مبينناً "أن المشروع يستمرّ لـ(40) يوماً ويتضمّن عدّة دروس منها في حفظ القرآن الكريم، والمسائل الفقهيّة ، ودروس في العقائد. وأضاف كما تناولت هذه الدورات تعليم أصول الدين وأركان الإسلام بالإضافة الى دروسٍ في مكارم الأخلاق. وأكد المرعبي أنه من الدروس الأساسيّة التي حرصنا عليها في هذه الدورات هي تعليم الصّلاة الصحيحة لجميع الطلّاب مع الوضوء التامّ والغُسْل والتيمّم, مشيرا الى أن المشروع شهد ومنذ الأيام الأولى لانطلاقه إقبالا واسعا جداً إذ بلغ عدد الطلاب المشاركين لغاية الآن أكثر من 2150 طالب.
واختتم رئيس القسم زيارته بجولة ميدانية داخل أروقة المعهد ألتقى خلالها بعدد من أساتذة المعهد وطلبته, مستمعاً لما حفظوه من آيات طيبات من القرآن الكريم متمنياً لهم دوام السداد والتوفيق .

 


شعبة الاعلام المعرفي


اتصل بنا
يمكنكم الاتصال بنا عن طريق الاتصال على هواتف القسم
+964     7602326873
+964     7721457394
أو عن طريق ارسال رسالة عبر البريد الالكتروني
media@mk.iq
info@mk.iq

تطبيق المعارف الاسلامية والانسانية :
يمكنكم ارسال رساله عن طريق ملء النموذج التالي :
اتصل بنا

او مواقع التواصل الاجتماعي التالية :