اختتامُ الجلسات البحثية لمهرجان ربيع الشهادة الثقافيّ العالميّ الرابع عشر
التاريخ : 23 / 4 / 2018        عدد المشاهدات : 290

أختتمت في قاعةُ الإمام الحسن(عليه السلام) في العتبة العبّاسيّة المقدّسة عصر الأحد (5شعبان 1439هـ) الموافق لـ(22نيسان 2018م) ، فعاليّات الجلسات البحثيّة المنضوية ضمن فعاليات مهرجان ربيع الشهادة الثقافيّ العالميّ الرابع عشر، بمشاركة باحثين من داخل العراق وخارجه ، إذ أقيمت الجلسة البحثية الرابعة والأخيرة بحضور المتولّي الشرعيّ للعتبة العبّاسية المقدّسة سماحة السيد أحمد الصافي (دام عزّه) وأمينها العام المهندس محمد الأشيقر (دام تأييده) بالإضافة الى وفدٍ مثّل العتبة الحسينيّة المقدّسة تقدّمهم أمينُها العام السيد جعفر الموسوي (دام توفيقه) فضلاً عن جمعٍ كبير من ضيوف المهرجان.

وبعد تلاوة آياتٍ من الذكر الحكيم وقراءة سورة الفاتحة ترحّماً على أرواح شهداء العراق الأبرار افتُتِحَت الجلسةُ البحثيّة الختاميّة التي دارها الدكتور مشتاق عباس معن وقرأت فيها ملخّصات لأربعة بحوث كان الأول للشيخ عبد الحليم شرارة من لبنان وعنوان بحثه: (بين المسيرة الحسينيّة والفتوى السيستانيّة، ترسيخ نهج وحماية أمّة).

 والبحث الثاني للشيخ عبد الله دشتي من دولة الكويت وهو بعنوان: (الخطاب الدينيّ بين منهج الإقصاء والاحتواء).

أما البحث الثالث للشيخ نجم الدين الطبسي من لبنان وكان بعنوان: (الخطاب العاشورائيّ وأثره في استمرار زخم فتوى الدّفاع المقدّس).

 فيما كان البحث الرابع والأخير للدكتور مصطفى صالح الجعيفري من العراق وهو بعنوان: (أثر الفتوى المعاصر في تصحيح فهم المتطرّفين للحديث الشريف.. الحديث النبويّ الشريف: (إذا حكم الحاكم فاجتهد ثمّ أصاب فله أجران، وإذا حكم فاجتهد ثمّ أخطأ فله أجر) أنموذجاً)، وقد تخلّلت جلسةَ البحوث جملةٌ من المداخلات والملاحظات والاستفهامات من قِبل الحاضرين ليكون مسك ختام هذه الجلسة هو تكريم الباحثين المشاركين في هذه الجلسة.


شعبة الاعلام المعرفي


اتصل بنا
يمكنكم الاتصال بنا عن طريق الاتصال على هواتف القسم
+964     7602326873
+964     7721457394
أو عن طريق ارسال رسالة عبر البريد الالكتروني
media@mk.iq
info@mk.iq

تطبيق المعارف الاسلامية والانسانية :
يمكنكم ارسال رساله عن طريق ملء النموذج التالي :
اتصل بنا

او مواقع التواصل الاجتماعي التالية :