كلية المعارف وجامعة أهل البيت عليهم السلام.. بين أداء مناسك العمرة وزيارة الإمام الرضا عليه السلام
التاريخ : 4 / 5 / 2021        عدد المشاهدات : 168
بعد سفرٍ معرفيّ متخم بالجدِّ والمثابرة والاجتهاد، وَصَلَ فريقا كلية المعارف للعلوم الإسلاميّة وجامعة أهل البيت –عليهم السلام- إلى المباراة النهائية من مسابقة معارف التراث التي يقيمها قسمُ شؤون المعارف الإسلاميّة والإنسانيّة التابع للأمانة العامة للعتبة العباسية المقدسة، والتي تمثل مفترق طرق بالنسبة للفريقين، إذ أنَّ نتيجةَ المباراةِ هي البوصلةُ التي ستُحدد رحلتهما القادمة؟
 
وكان الاطمئنان سيد الموقف بالنسبة للجميع، فمن لمن يوفق للظفر بالمركز الأوّل، سيستأنس بزيارة مرقد أنيس النفوس الإمام الرضا –عليه السلام- ، ويحظى منافسه بزيارة قبر النبي الأكرم –صلى الله عليه وآله وسلم- وأداء مناسك العُمرة.
 
وبأجواءٍ رمضانيّة مفعمة بعطر الوفاء العباسيّ، جرّت أحداث هذه المباراة بين الفريقين في العتبة العباسية المقدسة - سرداب باب القبلة، وبحضور السيد الأمين العام للعتبة المقدسة المهندس محمد عبد الحسين الأشيقر –دام تأييده- وعددٍ من السادة القائمين على إدارتها.
 
وقد تفوق فريق كلية المعارف للعلوم الإسلامية على فريق جامعة أهل البيت –عليهم السلام- بنتيجة 70-20 على مدار ثلاث جولات تنافسية، كانت فيها الأسئلة مختلفة عمّا سبق، إذ لا خيارات ولا وسائل مساعدة –هكذا ارتأت اللجنة المنظمة للمسابقة- لكي تُعطي لهذه المباراة خصوصية وترفع التنافس فيها إلى أعلى مستوياته.
 
وبالتالي فأنَّ المركز الأوّل كان من نصيب فريق كلية المعارف للعلوم الإسلامية، وجائزته الذهاب لأداء مناسك العُمرة، والمركز الثاني من نصيب فريق جامعة أهل البيت –عليهم السلام-، والجائزة هي زيارة مرقد الإمام الرضا عليه السلام، إلّا أنَّ الفائز الحقيقي في هذه المباراة وفي عموم المسابقة هو الجميع.. نعم! الجميع فائز، فكل من ساهم أو حضر أو شارك أو تابع أو دعم فهو فائز؛ لأنه أصبح جزءًا من منظومة الدفاع عن الهوية التراثية؛ لأن غاية هذه المسابقة هي إحياء التراث الإسلاميّ وإبرازه وحفظه من الضياع.
 
الجدير بالذكّر أن مسابقة معارف التُراث هي المسابقة الفرقية التراثية الرمضانية الأوّلى التي تُبث تلفزيونيًا، وتحظى بترحاب أكثر من شاشة عراقية.

وحدة الموقع الإلكتروني


اتصل بنا
يمكنكم الاتصال بنا عن طريق الاتصال على هواتف القسم
+964     7602326873
+964     7721457394
أو عن طريق ارسال رسالة عبر البريد الالكتروني
media@mk.iq
info@mk.iq

تطبيق المعارف الاسلامية والانسانية :
يمكنكم ارسال رساله عن طريق ملء النموذج التالي :
اتصل بنا

او مواقع التواصل الاجتماعي التالية :