تلاوةٌ وتحليل: برنامجٌ يتخذُ من الربيع القرآنيّ منطلقًا له
التاريخ : 4 / 5 / 2021        عدد المشاهدات : 190

مع حلول ربيع القرآن، أطلق معهد القرآن الكريم التابع لقسم شؤون المعارف الإسلاميّة والإنسانيّة في العتبة العباسية المقدسة برنامجًا قرآنيًا تلفزيونيًا أسبوعيًا بعنوان (تلاوة وتحليل).
البرنامجُ يُبث على عددٍ من شاشات القنوات الفضائية عبر تردد مجاني وفره قسم إعلام العتبة المطهرة، وتتم خلاله استضافة عدد من طلبة معهد القرآن الكريم وفروعه في المحافظات، وتُقدّم لهم مجموعة من الملاحظات مثل (أحكام التلاوة، والوقف والابتداء، والصوت والنغم، والإداء) من قبل الأستاذ القارئ السيد حيدر جلوخان الموسوي والأستاذ علاء الدين حمود الحميري، وبالطريقتين العراقية والمصرية.
مسؤول وحدة التلاوة الأستاذ علاء الدين الحميريّ تحدّث عن البرنامج قائلاً: "تيمنًا وتبركًا بشهر رمضان المبارك الذي انزل فيه القرآن الكريم، أطلقنا هذا العام برنامجًا قرآنيًا مختص بالتلاوة واسميناه (تلاوة وتحليل)، فبعد إتمام تلاوة القارئ المشارك نقوم بتحليلها من ناحية الصوت والنغم، والاحكام والإداء، وكيف يتعامل القراء مع هذه الشروط والأساليب، فبالتالي لا يمكن للقارئ ان يبدع بالتلاوة من دون ان يتمكن من أدواته النغمية واللغوية".. مضيفًا: "البرنامج كان من إعداد وحدة التلاوة في معهد القرآن الكريم، وانطلق في النصف الثاني من الشهر الفضيل، وسيستمر بمعدل حلقة واحدة في الأسبوع، نستضيف خلالها ثلاثة قراء فقط، لتحليل تلاوتهم القرآنية".
يذكر ان معهد القرآن الكريم التابع للعتبة العباسية المقدسة يقيم العديد من البرامج والفعاليات القرآنية في كربلاء والمحافظات، احياءً لأيام وليالي شهر رمضان المبارك، مضافًا إلى مشاريعه القرآنية المستمرة، بغية نشر الثقافة القرآنية بين المجتمع.


وحدة الموقع الإلكتروني


اتصل بنا
يمكنكم الاتصال بنا عن طريق الاتصال على هواتف القسم
+964     7602326873
+964     7721457394
أو عن طريق ارسال رسالة عبر البريد الالكتروني
media@mk.iq
info@mk.iq

تطبيق المعارف الاسلامية والانسانية :
يمكنكم ارسال رساله عن طريق ملء النموذج التالي :
اتصل بنا

او مواقع التواصل الاجتماعي التالية :