معهد القرآن الكريم يحتفل بتخرج الدورة الصيفية الثالثة
التاريخ :        عدد المشاهدات : 4027

أقيم عصر اليوم الإثنين 25 شعبان 1433 هـ الموافق 16 تموز 2012 م حفل تخرج الدورة الصيفية الثالثة لطلاب معهد القرآن الكريم التابع لقسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة .
وقد جرى حفل التخرج في الصحن الشريف لأبي الفضل العباس عليه السلام وبحضور عدد من مسؤولي العتبة المقدسة إضافة إلى عدد من الشخصيات، وقد بلغ عدد الطلبة المتخرجين أكثر من 1500 طالب، وقد أجريت هذه الدورة في الصحن الشريف ومعهد القرآن بالإضافة إلى بعض الجوامع والحسينيات في كربلاء المقدسة
وابتدأ الحفل بتلاوة آي من الذكر الحكيم ثم تلتها كلمة الأمانة العامة للعتبة العباسية المقدسة ألقاها السيد عدنان الموسوي بين فيها عظمة القرآن الكريم لأنه دستور الإسلام الذي أنزله الله تبارك وتعالى وهو الحق والعدل، مشدداً على قراءة القرآن بتدبر والعمل بمنهاجه لأنه يتضمن دروس وعبر وأحكام تشريعية، كما أشار إلى دور العتبات المقدسة في دعم هذه المسيرة القرآنية لخلق مجموعة من الشباب والناشئ المؤمن الذي يعمل بتعاليم وإحكام هذا الكتاب العظيم.
وفي ختام كلمته شكر الموسوي القائمين على هذه الدورة وأساتذتها وكذلك أولياء أمور الطلبة الذي أرسلوا أولادهم ليتعلموا القرآن.
بعدها جاءت موشحات دينية بحق القرآن الناطق علي بن أبي طالب عليه السلام ألقاها طلاب هذه الدورة، لتأتي بعدها مسرحية قدمها عدد من الطلاب أيضاً تناولت في طرحها انتظار المؤمنين للإمام المهدي المنتظر عجل الله تعالى فرجة الشريف .
من ثم جاءت كلمة ممثل المساجد والحسينيات الأستاذ سعد عبد الله الجبوري والتي شكر من خلالها الأمانة العامة للعتبة على أقامتها مثل هكذا دورات ومالها من دور فاعل في أحياء الثقافة القرآنية كما توجه بالشكر إلى أساتذة الدورة وكذلك أولياء الأمور لمساهمتهم الفاعلة في أنجاح هذه الدورة .
يذكر أن معهد القرآن الكريم التابع لقسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة يقيم العديد من النشاطات على مدى العام ومنها الأمسيات القرآنية والمسابقات والدورات التعليمة ومنها هذه الدورة .





اتصل بنا
يمكنكم الاتصال بنا عن طريق الاتصال على هواتف القسم
+964     7602326873
+964     7721457394
أو عن طريق ارسال رسالة عبر البريد الالكتروني
media@mk.iq
info@mk.iq

تطبيق المعارف الاسلامية والانسانية :
يمكنكم ارسال رساله عن طريق ملء النموذج التالي :
اتصل بنا

او مواقع التواصل الاجتماعي التالية :