مركزُ تُراث كربلاء يقيمُ دورةً بعنوان (منهج البحث العلميّ)
التاريخ : 13 / 12 / 2020        عدد المشاهدات : 1177

من أجل الارتقاء بمهاراتِ وإمكانيّاتِ الملاكات العاملة فيه؛ تقيم إدارةُ مركزِ تُراثِ كربلاء التابعِ لقسمِ شؤونِ المعارفِ الإسلاميّة والإنسانيّة في العتبةِ العبّاسيّةِ المقدّسةِ دورةً بعنوان (منهج البحث العلميّ)، يقدّمها أستاذُ التاريخ في جامعةِ كربلاء الأستاذُ الدكتور علي طاهر الحليّ، في مقرِّ المركزِ، لمدّةِ سبعةِ أيامٍ. واعتبارًا من اليوم الأحّد الموافق 13/12/2020م.

الدورةُ ستتناولُ آليّاتِ وطرائقَ وخطوات كتابة البحث العلميّ على وفقِ رؤيةٍ أكاديميّةٍ مستندة إلى أساسات علميّة رصينة، وبلا شكّ أنّ هذه الدورة ستشكّلُ فارقًا معرفيًّا مهمًّا لدى المستهدفين منها، بوصفهم من المشتغلين في مجالات التحقيق والتأليف والكتابة والبحث.

مدير المركز فضيلة الدكتور إحسان علي الغريفيّ، تحدّث عن الدورةِ قائلًا:

"لأجلِ الارتقاءِ بالمستوى العلميّ والفنيّ لملاكاتِ المركزِ وتطويرِ مهاراتِهم الفنيّةِ في مجالِ البحثِ وكتابةِ الدراسات، تقيم إدارةُ المركزِ دورةً في منهجِ البحثِ العلميّ، وهذه الدورةُ هي ليست الأولى، وبأذن الله تعالى لن تكون الأخيرة"... وأضاف:

"منهجُ البحثِ العلميّ هو المنهجُ الذي يعلّمُ الباحثَ الخطواتِ الأساسيّةَ التي يجب اتّباعها في التأليف وكتابة الأبحاث والدراسات على وفقِ منهجيّة علميّةٍ متعارف عليها أكاديميًّا، فلابد لكلِّ باحثٍ أنْ يتعلّمها؛ ليتمكّن من الارتقاءِ ببحثِه أو دراستِه نحو الرصانةِ العلميّةِ؛ إذ يُعدّ منهجُ البحثِ العلميّ قانونًا لا يُمكن لأيّ كاتبٍ أو دارسٍ الاستغناء عنه".

الجديرُ بالذكرِ أنَّ إدارةَ المركزِ اختتمت قبلَ أيامٍ دورةَ (الفهرسة الفنيّة) التي أقامتها للعاملين في وحدةِ التحقيقِ التابعةِ للمركزِ، وتعتزمُ إقامة دوراتٍ أخرى في المستقبلِ القريبِ في اختصاصات أخرى.


وحدة الإعلام


اتصل بنا
يمكنكم الاتصال بنا عن طريق الاتصال على هواتف القسم
+964     7602326873
+964     7721457394
أو عن طريق ارسال رسالة عبر البريد الالكتروني
media@mk.iq
info@mk.iq

تطبيق المعارف الاسلامية والانسانية :
يمكنكم ارسال رساله عن طريق ملء النموذج التالي :
اتصل بنا

او مواقع التواصل الاجتماعي التالية :