بـ(260) ختمةً قرآنيّة: معهدُ القرآن الكريم النسويّ يختتم برنامجه القرآنيّ لشهر رمضان المبارك
التاريخ : 8 / 6 / 2019        عدد المشاهدات : 235

اختتم معهدُ القرآن الكريم النسويّ التابع لقسم شؤون المعارف الإسلاميّة والإنسانيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، برنامجه القرآنيّ الذي أعدّه لشهر رمضان المبارك، وذلك من خلال إقامته لـ(260) ختمةً قرآنيّة عُقدت في مقرّ المعهد في محافظة النجف الأشرف أو من خلال فروعه في عددٍ من المحافظات وبعض المراقد المقدّسة والمزارات الشريفة والحسينيّات والجوامع بالإضافة الى المنازل.

هذا بحسب ما بيّنته لشبكة الكفيل مسؤولةُ المعهد القرآنيّ النسويّ الأستاذة منار جواد الجبوري، وأضافت: "تواصلاً لنهجه القرآنيّ والأهداف السامية التي أُنشئ لأجلها، فقد بادر المعهدُ بفتح محافل وأمسيات وختمات وأنشطة وفعاليات قرآنيّة متفرّقة، سواءً كانت في محافظة النجف الأشرف أو خارجها من خلال فروعه في المحافظات أو في المراقد المقدّسة والمزارات الشريفة".

مبيّنةً: "تمّ اختيار القارئات المشتركات في هذه الختمات من خلال جلسات الحفظ الخاصّة في المعهد، حيث تمّ ترشيح بعض الحافظات عشرة أجزاء وأكثر لإدارة الجلسات والأمسيات القرآنيّة الرمضانيّة، وكذلك مدرّسات معهد القرآن الكريم النسويّ في النجف الأشرف وفروعه في المحافظات".

وأوضحت كذلك: "إنّ الختمات القرآنيّة قد شهدت هذا العام ازدياداً في عددها، حيث كانت في العام الماضي أكثر من (100) ختمة، بينما هذه السنة وصلت الى (260) ختمة قرآنيّة، وكذلك شهدت حضوراً وتفاعلاً كبيرين".

أمّا عن أهمّ فقرات هذه الأنشطة القرآنيّة فقد أوضحت الجبوري أنّه: " تنوّعت الفقرات في المحافل والأمسيات بين تلاواتٍ مرتّلةٍ ومسابقاتٍ قرآنيّة ومحاضرات فقهيّة للأحكام الابتلائيّة إضافةً الى التلاوات التعليميّة".

يُذكر أنّ هذا البرنامج قد استمرّ منذ بداية الشهر الفضيل حتّى نهايته، ويهدف المعهد من خلاله الى المساهمة في استثمار الشهر الكريم لتعزيز الصلة بين القرآن الكريم والأخوات المؤمنات، وحثّهنّ على تلاوته وتعلّم علومه والسير على نهجه، بالإضافة الى نشر الثقافة القرآنيّة وتنمية الوعي القرآنيّ لدى المشتركات وإشعارهنّ بأهمّية المجالس القرآنيّة الجماعيّة.


معهد القرءان الكريم النسوي


اتصل بنا
يمكنكم الاتصال بنا عن طريق الاتصال على هواتف القسم
+964     7602326873
+964     7721457394
أو عن طريق ارسال رسالة عبر البريد الالكتروني
media@mk.iq
info@mk.iq

تطبيق المعارف الاسلامية والانسانية :
يمكنكم ارسال رساله عن طريق ملء النموذج التالي :
اتصل بنا

او مواقع التواصل الاجتماعي التالية :