قسم شؤون المعارف الإسلامية والإنسانية يختتم المرحلة الأولى من المشروع القرآنيّ لطلبة العلوم الدينيّة
التاريخ : 1 / 1 / 2019        عدد المشاهدات : 551

بمباركة وحضور المتولي الشرعي للعتبة العباسيّة المقدّسة سماحة السيد أحمد الصافي – دام عزه – أختتم قسم شؤون المعارف الإسلامية والإنسانية المشروع القرآنيّ لطلبة العلوم الدينيّة الذي أقامه معهد القرآن الكريم / فرع النجف الأشرف بتخرّج الدورة الثانية من المرحلة الأولى، التي شارك فيها أكثر من (150) طالب علمٍ من العراق وخارجه.

      وشهد حفل الختام الذين أقيمت فعالياته في قاعةُ مكتبة دار العلم للإمام الخوئي(قدّس سرّه الشريف) في النجف الأشرف يوم السبت (30كانون الأوّل 2018م) الموافق لـ(22 ربيع الآخر 1440هـ) حضور الأمين العام للعتبة العباسية المقدّسة المهندس (محمد الأشيقر- دام تأييده) ، وعددٍ من أعضاء مجلس إدارة العتبة العباسية المقدّسة ومسؤوليها ، ورئيس قسم شؤون المعارف الإسلامية والإنسانية فضيلة الشيخ (عمار الهلالي) ، كما حضرها ممثّلين عن مكاتب مراجع الدين العظام وعددٍ من أساتذة الحوزة العلميّة وطلبة العلوم الدينيّة .

      وبدأ حفل الختام بتلاوة آياتٍ من القرآن الكريم وقراءة سورة الفاتحة ترحّماً على أرواح شهداء العراق . وفي كلمته الترحيبيّة بارك مدير مكتبة دار العلم للإمام الخوئي(قدّس الله سرّه الشريف) السيد (حسين الخرسان) الجهود المبذولة من قبل القائمين على معهد القرآن الكريم في إقامة الدورات القرآنيّة في عدد من محافظات العراق، إحياءً وتذكيراً بكتاب الله العزيز وامتثالاً لقول رسول الله(صلّى الله عليه وآله): (عليكم بتعلّم القرآن وكثرة تلاوته). أعقبتها كلمةٌ لمدير معهد القرآن الكريم في العتبة العبّاسية المقدّسة الشيخ (جواد النصراوي) الذي بيّن فيها المشاريع القرآنيّة المنجزة الفكريّة منها والإقرائيّة ومن ضمنها إنجاز طباعة المصحف الشريف وإصدار العديد من المناهج القرآنيّة المعتمدة.

      تلتها كلمةُ الأمانة العامّة للعتبة العبّاسية المقدّسة التي ألقاها بالنيابة أستاذ البحث الخارج العلّامة الشيخ حسن الجواهري ( دام توفيقه )بيّن فيها مدى عظمة القرآن الكريم ومدى ما يُطرح من نصّ ومشاريع مميّزة قدّمها هذا المعهد المبارك، الذي يعدّ فيضاً من جود قمر العشيرة(عليه السلام) وهو يقدّم عطاءً مستمرّاً ومميّزاً يراه كلّ شخص لخَدَمَة القرآن والعترة وأبناء القرآن، من أجل جيلٍ يستنير بهدي الثقلين، شاكراً لهم هذا السعي المبارك.

      بعدها عُرِض فيلمٌ وثائقيٌّ قصير يجسّد معالم المشروع والإنجازات التي حقّقها خلال العامين الماضيين . وفي ختام الحفل أقيم مجلسُ عزاءٍ تأبينيّ ألقاه الخطيب الشيخ عبد الله الدجيلي بذكرى شهادة أمّ أبيها فاطمة الزهراء(عليها السلام). وكان مسك ختام الحفل توزيع الشهادات التقديريّة ، وتكريم الطلبة المشاركين والمساهمين في إقامة هذا المشروع. يذكر ان المشروع اشتمل على مرحلتين هما تعليم أحكام التلاوة و القراءة الصحيحة ومرحلة علوم القرآن تخرّج في ختام المرحلة الأولى من دورته الثانية أكثر من (150) طالبَ علمٍ من العراق وخارجه.

 


شعبة الاعلام المعرفي


اتصل بنا
يمكنكم الاتصال بنا عن طريق الاتصال على هواتف القسم
+964     7602326873
+964     7721457394
أو عن طريق ارسال رسالة عبر البريد الالكتروني
media@mk.iq
info@mk.iq

تطبيق المعارف الاسلامية والانسانية :
يمكنكم ارسال رساله عن طريق ملء النموذج التالي :
اتصل بنا

او مواقع التواصل الاجتماعي التالية :