رئيس قسم شؤون المعارف الإسلامية والإنسانية يستقبل وفداً من المجمع الفقهي العراقي
التاريخ : 18/11/2018        عدد المشاهدات : 218

أستقبل رئيس قسم شؤون المعارف الإسلامية والإنسانية في العتبة العباسية المقدسة فضيلة الشيخ (عمار الهلالي ) ، وفداً المجمع الفقهي العراقي لكبار علماء الدعوة والإفتاء ، وضمَّ الوفد عدداً من أساتذة الجامعات و خطباء المساجد من محافظات (بغداد وديالى وصلاح الدين والأنبار والبصرة وميسان) .
وأوجز الشيخ الهلالي بعد ترحيبه بالوفد أهم الأمور التي من شأنها أن ترتقي بالعلوم الدينية والقرآن الكريم ، كما أطْلعَ الوفد على عمل العتبتين المقدستين الحسينية والعباسية في ما يخص العمل القرآني من قبيل الدورات الصيفية , مثلما تطرق الى عملية طبع القرآن الكريم بخط الخطاط العراقي (حميد السعدي)، وهي المرة الأولى التي يتم فيها طبع القرآن في العراق وهذا عمل يحسب للعتبة العباسية المقدسة عموماً ، ولقسم شؤون المعارف الإسلامية والإنسانية بشكلٍ خاص ، وفي سياق حديثه مع الوفد الزائر أشار رئيس القسم الى المجلات والدوريات و الموسوعات، والسلاسل الثقافية والفكرية والتراثية التي تصدرها العتبتين المقدسيتين ، مختتماً حديثه بالدعوة الى التسامح ونشر وبث روح الألفة والمحبة، والتعالي على جراح الماضي حتى نتمكن من العيش والتعايش بسلام وأمان .
من جانبه رئيس الوفد الدكتور عبد الوهاب السامرائي تحدث قائلاً: "إن مبادرة الزيارة ترمي إلى تعزيز التواصل العملي، وعدم الاقتصار على الجلسات الخاصة وإنما يجب أن يكون هناك تعارف بين العلماء والخطباء ومن جميع المكونات، وعدم الاكتفاء بالقراءة عنهم والسماع من وسائل الإعلام ".
مبينا "إن الفترة التي مرّت على العراق والأحداث التي أعقبت الاحتلال الإرهابي لبعض المناطق تحتاج الى ترسيح التعايش عن كثب ، وأن يكون هناك تواصل مباشر لتعزيز هذه الأواصر، والحيلولة دون أنتشار الأفكار المتطرفة " . وأضاف " إننا اليوم بحاجة الى أن نستشعر هذا الشعور عبر التواصل والتعايش؛ لأننا كلنا في مركب واحد". مؤكدا على ضرورة احترام هوية الآخر الشريك في الوطن على أساس المساواة والمشاركة والاحترام المتبادل ، وهذه هي الرسالة التي نسعى إلى ترسيخها فالعراق كالطائر لا يطير بجناح واحد وإنما بجناحين .
وعبّر السامرائي في ختام حديثه عن سعادته الغامرة، وهو يزور كربلاء المقدسة قائلاً : وجدنا في مدينة كربلاء المقدّسة وخصوصاً في العتبتين المقدستين الحسينية و العباسية السعادة الغامرة و الترحيب والتقدير والاحترام للأخوة الأئمة والخطباء والتفهّم لهذه المبادرة ؛ ولا يسعنا إلّا أن نتقدم بالشكر للعتبة المقدسة وقسم شؤون المعارف الإسلامية والإنسانية وفضيلة الشيخ عمار الهلالي على حسن الضيافة و الاستقبال .
وفي ختام اللقاء حمّل الوفد سلامه وتحياته للمتولي الشرعي للعتبة العباسية المقدسة سماحة السيد أحمد الصافي – دام توفيقه – وتبادل الطرفين عدد من إلاصدارات لغرض الإطلاع عليها والإفادة من محتواها الفكري .

 


شعبة الاعلام المعرفي


اتصل بنا
يمكنكم الاتصال بنا عن طريق الاتصال على هواتف القسم
+964     7602326873
+964     7721457394
أو عن طريق ارسال رسالة عبر البريد الالكتروني
media@mk.iq
info@mk.iq

تطبيق المعارف الاسلامية والانسانية :
يمكنكم ارسال رساله عن طريق ملء النموذج التالي :
اتصل بنا

او مواقع التواصل الاجتماعي التالية :