قريبا .. صدور كتاب (مَحَجَّة العُلمَاء- تعليقَة على فَرائدِ الأصُول)
التاريخ : 10 / 11 / 2018        عدد المشاهدات : 223
من ضمن منشورات شعبة الرعاية المعرفيّة في قسم شؤون المعارف الإسلاميّة والإنسانية / العتبة العباسية المقدسة ، يصدر قريبا كتاب (مَحَجَّة العُلمَاء- تعليقة على فَرائد الأصُول) للمؤلف المحقّقُ الأُصولي المؤسس آيةُ الله العظمى الشيخ (مُحمد هادي الطهراني الُمقدّس)- طاب ثراه – وحققه وعلّق عليه وقدّم له السيد (مُحمد حسن الموسوي آل قارُون الزّاهد البحرانيّ ). الكتاب سيصدر بستة أجزاء . 
وأوضح مسؤول شعبة الرعاية المعرفية الشيخ ( أمجد عبد الرؤوف البرقعاوي ):" لقد دأب علماء الشيعة منذ الأعصار الأولى على كتابة مؤلّفات أصوليّة تتضمن أبحاثاً رصينة، بدأت بمسائل معدودة تبحث في بعض المسائل، ووصلت إلينا اليوم متكاملة، متناسقة، كثيرة الغُنم، حاوية على الكثير من المسائل الأصوليّة المعمَّقة التي كانت مدار النقض والإبرام بين الأعلام" . 
وأضاف " لقد أُختيرت بعض الكتب الأصولية كمتون دراسيّة؛ لما حوته من دقّة وشمول تساعد الطالب كثيراً على تعلّم هذا العلم، وتشحذ ذهنه، ومن بين هذه المتون كان كتاب (فَرائد الأصُول) لمؤلّفه: الشيخ الأعظم (مرتضـى الأنصاريّ )- قدّس الله نفسه الزكية-  (ت1281 هـ)، الذي أثبت - على تقادم الأيّام- جدارته، وأخذ مكانته في أروقة الحوزات العلميّة، وكانت مباحثه لها القدح المُعلَّى في مؤلّفات الأعلام" . وتابع البرقعاوي " إن الكتاب تصدّى لشرحه الكثير من العلماء، وكُتبت التعليقات في بيان مراداته، وكان من بينها التعليقة التي كتبها: المحقّق الأصوليّ آية الله العظمى الشيخ ( محمد هادي الطهرانيّ المُقدّس )ـ طابَ ثراه ـ  (ت 1321هـ) الموسومة بـ(مَحَجَّة العُلمَاء) التي اشتملت على تعليقات حول الأدلّة العقليّة، قام بتحقيقها والتعليق عليها سماحة السيّد (محمّد حسن الموسويّ آل قارون الزّاهِد البحرانيّ)- دام توفيقه-" . 
مشيراً إلى أنه " إيماناً بأهمية هذا الكتاب، سعت شعبة الرعاية المعرفية التابعة لقسم شؤون المعارف الإسلاميّة والإنسانيّة في العتبة العبّاسيّة المقدّسة لطباعة هذا الكتاب بستة أجزاء وإخراجه بثوب يليق به، لينتفع أهل العلم من عذب مائه" .

شعبة الاعلام المعرفي


اتصل بنا
يمكنكم الاتصال بنا عن طريق الاتصال على هواتف القسم
+964     7602326873
+964     7721457394
أو عن طريق ارسال رسالة عبر البريد الالكتروني
media@mk.iq
info@mk.iq

تطبيق المعارف الاسلامية والانسانية :
يمكنكم ارسال رساله عن طريق ملء النموذج التالي :
اتصل بنا

او مواقع التواصل الاجتماعي التالية :