وفدٌ من العتبة العبّاسيّة المقدسة يزور مدينة قم المقدسة للتواصل مع العلماء والمؤسسات والمراكز المختصّة بإحياء التراث
التاريخ : 4 / 10 / 2018        عدد المشاهدات : 889
 
ضمن برنامج العتبة العبّاسيّة المقدّسة في التواصل مع العلماء الأعلام والمؤسَّسات والمراكز التحقيقيِّة المختصّة لإحياء التراث، قام وفد قسمِ شؤون المَعارِف الإسلاميِّة والإنسانيِّة في العتبةِ برئاسة فضيلة الشيخ عمار الهلالي وبمشاركة مسؤولي مراكزِ التُراث التابعة للقسم بزيارةِ مدينة قم المُقدَّسة.
وتُعد هذه الزيارة استمرار لنهجه بالانفِتاح على المُؤسَّسات والمراكزِ والثقافيّة المحلية والعالميّة، والعمل على تلاقُح الأفكار وبَلورتِها وفتح آفاق للتعاونِ والعملِ المُشترك. 
رئيس القسم الشيخ عمار الهلاليّ بيّن "إنّ الزيارة تهدف إلى التواصل واللقاء مع  جميع العلماء والشخصيات الحوزوية والأكاديمية والمؤسسات المختصة بمجال تحقيق التراث  من أجل إحياء تراثنا الفكريّ والعلميّ, ولفتح  آفاق أوسع في العمل المشترك بين العتبة العبّاسيّة المقدّسة والمؤسّسات المعنيّة بالتراث و خلق الأجواء المناسبة لتحقيق هذا الإرث الإسلاميّ العريق , كذلك نسعى للتعريف عن المشاريع التي ينهض بها القسم والمراكز والمعاهد والشعب التابعة له" .
 وأضاف "أنَّ الزيارة تضمنت عقد العديد من اللقاءات مع مسؤولي المراكز المختصة بمجال تحقيق التراث ، لفتح آفاق جديدة في التعاون والعمل المشرك لجملة المشاريع التحقيقيّة الخاصّة بالتراث الكربلائيّ والحِلِّيِّ والبصرِيِّ، حيث  تباحث الوفد معها في سبل إيجاد آليّات للعمل المشترك"  .
وكانت أولى لقاءات الوفد مع سماحة العلامة السيد جواد الشهرستاني -دام توفيقه - رئيس  مؤسسة ال البيت -عليهم السلام-  للتراث والذي يُعدّ من الشخصيات الرائدة في مجال التراث الإسلامي. 
وبعد اطلاع سماحة السيد الشهرستاني على اصدارات القسم التي قدمها له الوفد بارك الجهود التي تبذلها العتبة العباسية المقدّسة متمثلة بقسم شؤون المعارِف الإسلاميِّة والإنسانيِّة في مجال إحياء تراث علمائنا الأبرار قائلاً: "الحقيقة والانصاف ان عملكم جيد وفوق الجيد ، وقد وصلتم الى مرحلة الابداع في هذا المجال" . وفي الختام اللقاء دعا سماحته  للعتبة ولمتوليها الشرعي بالتوفيق والتسديد والمزيد النجاح . 
بعد ذلك زار الوفد فضيلة  الدكتور الشيخ  (حيدر مسجدي ) معاون رئيس جامعة القرآن والحديث في مدينة (قم المقدسة) الذي رحّب بالوفد وأثنى على  جهود العتبة العباسية المقدّسة في حفظ تراث الأمّة الإسلاميّة الزاخر الذي قدّمه الأوّلون، مبدياً إعجابه بالنتاجات التراثية والثقافية التي أصدرها القسم مؤخرًا ، ومؤكداً  في الوقت ذاته على استعداه التام للتعاون والعمل المشترك مع القسم بجميع مراكزه .  في ختام اللقاء عبر الشيخ (مسجدي) عن شكره للوفد على هذه الزيارة ومقدما كلمات الثناء على الجهود المبذولة والدعاء بدوام النجاح للعتبة العباسية المقدسة .
 

شعبة الاعلام المعرفي


اتصل بنا
يمكنكم الاتصال بنا عن طريق الاتصال على هواتف القسم
+964     7602326873
+964     7721457394
أو عن طريق ارسال رسالة عبر البريد الالكتروني
media@mk.iq
info@mk.iq

تطبيق المعارف الاسلامية والانسانية :
يمكنكم ارسال رساله عن طريق ملء النموذج التالي :
اتصل بنا

او مواقع التواصل الاجتماعي التالية :