رئيس القسم يزور معهد القرآن الكريم النسوي في النجف ويتابع الدورات القرآنية ويتفقد أعمال البناية الجديدة ويلتقى بكادر مجلة نفحات
التاريخ : 25 / 7 / 2018        عدد المشاهدات : 1745

من ضمن جولاته التفقدية الدورية على مراكز ومعاهد القسم زار رئيس قسم شؤون المعارف الاسلامية والانسانية في العتبة العباسية المقدسة الشيخ عمار الهلالي معهد القرآن الكريم النسوي في محافظة النجف الاشرف ، للاطلاع على الدورات القرآنية الصيفية التي يقيمها المعهد في مقره ، والتي اشتملت على حفظ القرآن الكريم وأحكام التلاوة ، و تجويده و تفسيره ، و السيرة و العقائد ، و الفقه فضلاً عن اعطاء الدروس التوعوية في العبادات و المعاملات.

والتقى الشيخ الهلالي خلال الزيارة بالأخوات المسؤولات عن المعهد إذ استمع منهنَّ إلى شرحٍ مفصل حول طبيعة الدورات ونوعية المناهج وآلية التعامل وطرائق ايصال المعلومة إلى المتدربات بحسب الفئات العمرية المشاركة ، مثلما  أثنى رئيس القسم على الجهود المبذولة من قبل الأخوات المدربات والمشرفات في غرس الوعي الديني بين صفوف المتدربات من أجل قطف ثمار جيل جديد محصن بالعلوم القرآنية المختلفة .. 

 

 

وتفقد رئيس القسم  الدورات القرآنية الأخرى التي يقيمها المعهد في مقره بالحنانة ، وكذلك في حي الصحة و كلية الكفيل إذ وصل العدد أكثر من 1000 طالبه

وقد عبر الشيخ الهلالي عن سروره بمشاهدة  هذا العدد الكبير من الطالبات المشاركات في الدروس برغبة شديدة لخدمة مذهب أهل البيت عليهم السلام لتكون هذه الرغبة مصداقا للحديث الشريف (خيركم من تعلم القرآن). 

من جانبهن الأخوات المشرفات و الاستاذات في المعهد قدمنَّ لرئيس القسم شرحا مفصلا عن  سير عمل الدورات والتفاعل معها من قبل الطالبات  و المستوى الدراسي العالي الذي وصلنَّ اليه بتعاون وتشجيع الاهالي و أولياء الامور بحث بناتهم للالتحاق بهذه الدورات المباركة خصوصا و ان هذه الدورات قد توفرت لها من أسباب الرعاية و النجاح من قبل العتبة العباسية المقدسة مثل وسائل النقل والمناهج و الاستاذات المجدات و كل وسائل الراحة التي تجعل الطالبة تتوجه الى كسب العلوم و التسلح بالثقافة و المعرفة في هذا الوقت الصعب .

زيارة المقر الرئيس في الحنانة

وفي المحور الثاني من الزيارة تفقد رئيس القسم المقر الرئيسي للمعهد في الحنانة و التقى بالكادر الاداري و التدريسي للاطلاع على سير العمل و ايضا الاطلاع على الدورات الدائمة و المستمرة في المعهد و كذلك الاطلاع على الدورات الصيفية و الاطلاع على الدراسات القرآنية إذ أن المعهد لديه فرع ذو مراحل متعددة يسمى بالدراسات القرآنية وهي على مرحلتين.

 

اللقاء بكادر مجلة نفحات

 

كما التقى الشيخ الهلالي بالأخوات  كادر مجلة (نفحات) مقدما لهنّ  التهنئة والشكر على صدور العدد الاول من المجلة القرآنية النسوية التي تعنى بالشأن القرآني النسوي بعد ملاحظة الإشادة الكبيرة بالمجلة من قبل الاوساط الثقافية داعيا لهنَّ بالتوفيق و التسديد .



 

زيارة بناية المقر الجديد

 

بعد ذلك كانت هناك جولة لرئيس القسم في البناية الجديدة للمعهد الكائنة في حي الكرامة و اطلع على سير العمل فيها والذي وصل الى مراحل متقدمة ومن المؤمل انجاز الاعمال النهائية فيها خلال الشهرين القادمين  . علما أن البناية  تتكون من ثلاثة طبقات بعد استثمار كامل مساحتها لتستوعب الاعداد الكبيرة من الطالبات .


شعبة الاعلام المعرفي


اتصل بنا
يمكنكم الاتصال بنا عن طريق الاتصال على هواتف القسم
+964     7602326873
+964     7721457394
أو عن طريق ارسال رسالة عبر البريد الالكتروني
media@mk.iq
info@mk.iq

تطبيق المعارف الاسلامية والانسانية :
يمكنكم ارسال رساله عن طريق ملء النموذج التالي :
اتصل بنا

او مواقع التواصل الاجتماعي التالية :