بمشاركة أكثر من 133 دار نشر .... افتتاح الدورة الرابعة عشرة لمعرض كربلاء الدولي للكتاب
التاريخ : 21 / 4 / 2018        عدد المشاهدات : 141

من ضمن مهرجان ربيع الشهادة الثقافيّ العالميّ الرابع عشر الذي تقيمه العتبتين المقدستين الحسينية والعباسية افتتح المتولي الشرعي للعتبة العباسية المقدسة سماحة السيد أحمد الصافي "دام عزه" معرض كربلاء الدوليّ للكتاب المقام في منطقة ما بين الحرمين الشريفين بمشاركة أكثر من (133) دار نشر ومكتبة ومؤسّسة ومركز من سبعة دول ويستمر لمدة عشرة أيام وعلى مساحة (3000م2).

المعرض يهدف الى التشجيع على القراءة ولإعادة العلاقة ما بين الإنسان والكتاب، ولإتاحة الفرصة للتواصل والتفاعل بين العقول المبدعة في الثقافة والفكر والعلم، والقرّاء والمثقفين على مختلف تخصصاتهم، فضلًا على تعزيز الثقة والتواصل بين هذه المؤسسات والمنظمات والمؤسسات التربوية والعلمية والاجتماعية وغيرها والعمل على رفع المستوى الثقافي للمجتمعات وزيادة الوعي.

وقال مدير المعرض الدكتور مشتاق العلي "إنّ هذا المعرض هو من ضمن فعّاليات مهرجان ربيع الشهادة الثقافيّ العالميّ الرابع عشر، وقد شاركت في هذه الدورة سبع دول هي (لبنان، وإيران، والأردن، وسوريا، ومصر، وبريطانيا، فضلاً عن البلد المضيّف العراق)، كما شارك أكثر من (133) دار نشر ومكتبة ومؤسّسة ومركزاً من هذه الدول".

مضيفا " حاولنا في هذه الدورة ان نوسع نطاق المشاركة وزيادة التنوع في المعروضات بحيث تستهدف أكثر شرائح المجتمع بحيث نبدأ من الاطفال وصولا بالكبار بل حتى إلى الزائر العام الذي يبحث عمّا يلامس احتياجاته من كتيبات أو إصدارات ذات معلومات يبحث عنها؛ فهناك اجنحة متخصصة في الدين الطب والفكر والادب والكتب العلمية والمنهجية وكتب خاصة بالأطفال   ".

وعن دور النشر التي تشارك لأول مرة في هذا المعرض أشار العلي الى أن هناك دور نشر تشارك في اول مرة منها جامعة اكسفورد البريطانية الذين لديهم ترخيص في تداول المطبوعات فضلا عن دار المناهج الاردنية ودار الشرق الاوسط المصرية ودور اخرى تشارك لأول مرة من دول مختلفة.

يذكر أن قسم شؤون المعارف الإسلامية والإنسانية له مشاركة فاعلة في المهرجان عبر المشاركة في لجانه وبمعرض الكتاب عبر الجناح المخصص لمطبوعات القسم. فضلا عن المشاركة في الجلسات البحثية المقامة ضمن فعاليات المهرجان.


شعبة الاعلام المعرفي


اتصل بنا
يمكنكم الاتصال بنا عن طريق الاتصال على هواتف القسم
+964     7602326873
+964     7721457394
أو عن طريق ارسال رسالة عبر البريد الالكتروني
media@mk.iq
info@mk.iq

تطبيق المعارف الاسلامية والانسانية :
يمكنكم ارسال رساله عن طريق ملء النموذج التالي :
اتصل بنا

او مواقع التواصل الاجتماعي التالية :