مشروع أمير القرّاء الوطني لإعداد القرّاء البراعم
التاريخ : 10 / 5 / 2016        عدد المشاهدات : 718

مشروع يعنى بإعداد الموهوبين الصغار في التلاوة على نظام حديث وضمن دراسة فنية وبفترة قصيرة ومثالية.
يستهدف هذا المشروع طلبة المدارس الابتدائية والمتوسطة من مختلف المحافظات العراقية، واستثمار فرصة العطلة الصيفية خير استثمار، بهدف إعداد مجموعة كبيرة من القرّاء البراعم وإيصالهم الى مستوى جيد من التلاوة بفترة نوعية وهي شهرين تقريباً كمرحلة أولى لهذا المشروع.
إن من أهم وصايا أساطين التلاوة وكبار علماء الفن هي انطلاق القارئ المبتدئ بالتقليد على الأصول الصحيحة، وعلى القارئ المبتدئ لزوم الاختيار الصحيح للقارئ المقلَّد وهذا يتطلب نصيحة وارشاد من الأساتذة أصحاب الاختصاص، ومن هذا المنطلق تم اختيار (ستة من مشاهير القرّاء للتقليد)
تفاصيل المشروع:
*
المرحلة الأولى:

  1. يتم تسجيل أسماء الراغبين في الانضمام للمشروع من خلال رسالة إلى العناوين الآتية: الواتساب (009647831305831)، أو حساب الفيس بوك (مشروع أمير القراء الوطني) aq.iq1@facebook.com تتضمن الاسم الكامل للمتقدم وتاريخ ميلاده وعنوان سكنه مضافاً إلى رقم هاتفه.
  2. يتم نشر مقاطع صوتية من وسط التلاوة (ثلاثة دقائق تقريباً) للقراء المشاهير الستة الذين تم اختيارهم للتقليد عبر المواقع المذكورة أعلاه أو من خلال المؤسسات القرآنية المعروفة في المحافظات بالأيام الأولى من شهر رمضان المبارك.
  3. على القارئ المبتدئ اختيار أحد القرّاء الستة لتقليد مقطعه الصوتي في فترة لا تتجاوز أسبوع من نشر المقاطع الصوتية المختارة.
  4. تجرى اختبارات في المحافظات لكل الموهوبين الذين تدربوا على المقاطع ويرشح منهم الأفضل ويكون الملاك هو الدرجة التي تمنح على دقة تقليده واتقانه.
  5. يتم اختيار أفضل (سبعين الى مائة موهوب) من كل العراق للدخول في هذا المشروع.
  6. يصنف المرشحون الى مجموعات بحسب القراء المقلَّدين.
  7. تقام الدورة الكبرى للبراعم في كربلاء المقدسة بعد عيد الفطر المبارك بإشراف أبرز الأساتذة من داخل وخارج العراق من المختصين بتقليد مدارس التلاوة الستة المختارة، وتكون الدورة (أسبوعين دوام وأسبوع عطلة، أسبوعين دوام وأسبوع عطلة، أسبوعين دوام وختام الدورة) وفي كل يوم دوام (ساعتين من التدريب صباحاً أو أكثر، وثلاثة ساعات عصراَ) وبعض الليالي سيكون هناك جدول ترفيهي مقسّم على (زيارة العتبات، محاضرات أخلاقية أو دينية، مسائل شرعية تخص أعمارهم، مسابقات ترفيهية فكرية ورياضية و….(
  8. تتعهد العتبة العباسية المقدسة برعاية الطلبة وتوفير كافة الاحتياجات اللازمة من النقل والسكن والطعام والحماية والالعاب الترفيهية والهدايا فضلاً عن المميزات التشجيعية الأخرى لخلق أجواء مناسبة مع أعمارهم.
  9. في ختام الدورة يكرم أفضل عشرة طلاب بهدية (عمرة إلى بيت الله الحرام) كما هنالك هدايا قيمة لجميع الطلبة المشاركين في المشروع.
     *
    المرحلة الثانية:
  1. متابعة القراء الموهوبين بعد تخرجهم من خلال معتمدينا في المحافظات بشكل مستمر ومتناسب مع فترات دراستهم الأكاديمية.
  2. الاعتماد على المتخرجين في محافل المعهد وفروعه داخل وخارج كربلاء المقدسة.
  3. ترشيح المتخرجين للمسابقات المستقبلية الخاصة بأعمارهم داخل وخارج العراق.
  4. تسليط الضوء على المتميزين إعلامياً.


معهد القران الكريم رجال


اتصل بنا
يمكنكم الاتصال بنا عن طريق الاتصال على هواتف القسم
+964     7602326873
+964     7721457394
أو عن طريق ارسال رسالة عبر البريد الالكتروني
media@mk.iq
info@mk.iq

تطبيق المعارف الاسلامية والانسانية :
يمكنكم ارسال رساله عن طريق ملء النموذج التالي :
اتصل بنا

او مواقع التواصل الاجتماعي التالية :