مركز علوم القرآن وتفسيره وطبعه يختتم الدورة التطويرية الأولى وهي بعنوان (كيف تكتب بحثاً قرآنياً على منهج الثقلين).
التاريخ :        عدد المشاهدات : 178

بحضور سماحة آية الله الشيخ محمد السند (دام عزة) أختتم مركز علوم القرآن الكريم وتفسيره وطبعه يوم أمس الخميس المصادف 3/11/2016م العمل بالدورة التطويرية الأولى والتي كانت بعنوان ( كيف تكتب بحثاً قرآنياً على منهج الثقلين).

الدورة أقيمت على قاعة قاعة معهد القرآن الكريم وأستمرت لمدة خمسة أيام، شارك فيها عدد من الباحثين والمهتمين بالتأليف وحاضر فيها فضيلة الشيخ ضياء الدين الزبيدي مدير مركز علوم القرآن وتفسيره وطبعه وقد تناول فيها المبادئ الأساسية لكتابة البحث والقواعد العلمية المعروفة في هذا المجال بشكل سريع ومركز قبل الخوض في تفاصيل المحور الأساسي في الدورة والذي هو منهج الثقلين الشريفين القرآن الكريم والعترة الطاهرة بإعتباره منهج أصيل أرسى قواعده النبي الأكرم صلى الله عليه وآله في حديث الثقلين متناولاً أبعاد هذا المنهج ومميزاته وكيفية الاستفادة منه بالشكل الصحيح.

المشاركون من جانبهم شكروا القائمين على هذه الدورة المهمة مبينين أنها قدمت لهم الكثير من المعلومات القيمة حول منهج الثقلين الشريفين.

هذه الدورة تأتي بالتزامن مع مسابقة أفضل مؤلف عن القرآن الكريم على منهج الثقلين والتي أطلقها المركز حيث من شأنها هذه الدورة أن تساعد الراغبين في المشاركة في المسابقة على فهم هذا المنهج القومين الذي هو شرط أساسي من شروطها.

ومن الجدير بالذكر أن مركز علوم القرآن وتفسيره وطبعه سيقيم دورات أخرى تبين كيفية الإستفادة من منهج الثقلين الشريفين باعتباره المنهج الأكمل، فضلاً عن أن المركز أقام العديد من الدورات الخاصة بعلوم القرآن الكريم لعدد من أساتذة المدارس وطلاب الجامعات العراقية وهو مستمر في تقديم الدورات القرآنية التي من شأنها أن تساعد الباحث في الكتاب العزيز على الفهم الصحيح لمعانيه القيمة وفق منهج الثقلين الشريفين.

 

 

 





اتصل بنا
يمكنكم الاتصال بنا عن طريق الاتصال على هواتف القسم
+964     7602326873
+964     7721457394
أو عن طريق ارسال رسالة عبر البريد الالكتروني
media@mk.iq
info@mk.iq

تطبيق المعارف الاسلامية والانسانية :
يمكنكم ارسال رساله عن طريق ملء النموذج التالي :
اتصل بنا

او مواقع التواصل الاجتماعي التالية :