معهدُ القرآنِ الكريمِ النسويّ يختتمُ الشهرَ الفضيلَ بعددٍ من النشاطاتِ القرآنيّة
التاريخ : 13 / 5 / 2021        عدد المشاهدات : 343

اختتم معهدُ القرآنِ الكريمِ النسويّ التابعُ لقسمِ شؤونِ المعارفِ الإسلاميّةِ والإنسانيّةِ في العتبةِ العباسيّةِ المقدّسةِ، شهرَ رمضانَ المباركَ بعددٍ من النشاطاتِ القرآنيّةِ المباركةِ، وهي:

  • تنظيم ندوة حوارية:

نَظّم معهدُ القرآنِ الكريمِ النسويّ ندوةً حواريةً بعنوان (رحلة الإسراء والمعراج من المنظور القرآني)، من أجل الاحتفاء بذكرى حادثة مسرى الرسول (صلى الله عليه وآله وسلم) من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى وعروجه الى الملكوت الأعلى.. وبهذا الشأن قالت مسؤولة الإعلام في المعهد  د. إسراء العكراوي: "لقد أتاحت لنا التكنولوجيا الحديثة كسر العزلة والإفادة من الطاقات العلمية في أي مكان؛ لذا كان في ضيافة المعهد المحاضرة الدكتورة مواهب الخطيب من جامعة المصطفى العالمية في قم المقدسة، التي أثرت الموضوع بالحديث عن جوانبه المتعددة وأقوال العلماء والمفسرين فيه".. وأضافت: "تخللت الندوةَ أسئلةٌ عدة ومداخلاتٌ من الأخواتِ الحاضراتِ مما عمّق النقاش العلميّ وفَتَحَ أبوابًا جديدةً للمعرفةِ... والهدفُ من هذه الندواتِ هو نشرُ ثقافةِ القرآنِ الكريمِ المبنية على التحليلِ العلميّ الممنهجِ بين الأوساطِ  النسويّةِ".

                                                         

  • إعلان أسماء الفائزات في مسابقة (حفظ سورة الاسراء):

أجرى معهدُ القرآنِ الكريمِ النسويّ التابعُ لقسمِ شؤونِ المعارفِ الإسلاميّةِ والإنسانيّةِ في العتبةِ العبّاسيّةِ المقدّسةِ مسابقةً في حفظِ (سورة الإسراء) تيمناً بذكرى حادثةِ الإسراء والمعراج.

وقالت عضو لجنةِ التحكيمِ السيدةُ معصومة غلام الكشميري "إنَّ المسابقةَ أُجريت إلكترونياً عبر برنامج Google meet، واستمرت على مدار يومين لكثرةِ عددِ المتسابقاتِ، وقد استهدفت فئة الشابات من عمر (20) سنة فما فوق"

وأضافت الكشميري: "تهدف المسابقةُ إلى تشجيع القادرات على الحفظ على إكمال مسيرة حفظ القرآن الكريم والتعلق به، وكذلك تسليط الضوء على سورة الإسراء المباركة وما فيها من مضامين عالية، وقد فازت في هذه المسابقة كلٌ من:

المركز الأول: نهاد علاء مهدي

المركز الثاني: زينب حسن سجاد

المركز الثالث: زهراء حامد حسين"

 

  • فائزة واحدة فقط في مسابقة (قصة آية):

أعلن معهدُ القرآنٍ الكريمِ النسويّ التابعُ لقسمِ شؤونِ المعارفِ الإسلاميّةِ والإنسانيّةِ في العتبةِ العبّاسيّةِ المقدّسةِ عن الفائزةِ في مسابقةِ (قصة آية)، وهي مسابقةٌ خاصّةٌ بالقصصِ القرآنيّةِ ودلالاتِها في الآياتِ الشريفةِ.

وقالت مسؤولةُ المعهدِ السيدةُ منارُ الجبوريّ: "إن مسابقةَ (قصة آية) استهدفت حافظات القرآن الكريم كاملا، وهي تجربة جديدة يقوم بها المعهد اول مرة، إذ تستل الأسئلة من القصص القرآني، وفي ذلك حث على التدبر في الآياتِ القرآنيّةِ ومدلولاتها ومضامينها وإشاراتها البليغة"

وأضافت الجبوري: "إن المسابقة أُجريت إلكترونيا عبر تطبيق Google meet وبعد منافسة شديدة أحرزت المتسابقة (رضية عبود عباس) قصب السبق لتكون الفائزة الوحيدة في مسابقة (قصة آية)".

 

  • نتائج مسابقة (ربيع القلوب) / فئة عشرة أجزاء:

أعلنت اللجنةُ التحكيميّةُ لمسابقةِ (ربيع القلوب) التي أقامها معهدُ القرآنِ الكريمِ النسويّ التابعُ لقسمِ شؤونِ المعارفِ الإسلاميّةِ والإنسانيّةِ في العتبةِ العبّاسيّةِ المقدّسةِ عن أسماءِ الفائزاتِ في فئةِ حفظِ عشرةِ أجزاءٍ.

هذه المسابقة خُصّصت لطالباتِ معهدِ القرآنِ الكريمِ النسويّ وأُجريت إلكترونيًا عبر برنامج Google meet، وتكللت بفوز كلٍّ من:

المركز الأول: رقية حيدر مصطفى

المركز الثاني: بتول قتادة محمد سعيد

المركز الثالث: نور الزهراء محمد محمد سعيد

المركز الثالث (مكرر): آمنة محمد محمد سعيد

 

الجديرُ بالذكّرِ أنَّ المعهدَ المذكورَ أقام عددًا من النشاطاتِ المتنوعةِ خلال الشهرِ الفضيلِ مثل الختماتِ القرآنيّة والمسابقاتِ والندواتِ ومجالس العزاءِ.


وحدة الموقع الإلكتروني


اتصل بنا
يمكنكم الاتصال بنا عن طريق الاتصال على هواتف القسم
+964     7602326873
+964     7721457394
أو عن طريق ارسال رسالة عبر البريد الالكتروني
media@mk.iq
info@mk.iq

تطبيق المعارف الاسلامية والانسانية :
يمكنكم ارسال رساله عن طريق ملء النموذج التالي :
اتصل بنا

او مواقع التواصل الاجتماعي التالية :