وحدة التلاوة تطلق برنامج قرآني تلفزيوني بعنوان (تلاوة وتحليل)
التاريخ : 4 / 5 / 2021        عدد المشاهدات : 989

أطلقت وحدة التلاوة التابعة لمعهد القرآن الكريم في العتبة العباسية المقدسة، برنامج قرآنيًا تلفزيونيًا أسبوعيًا، بعنوان (تلاوة وتحليل)، يستضيف خلاله عدد من طلبة معهد القرآن الكريم وفروعه في المحافظات، ويبث مباشرة عبر عدة قنوات فضائية، وذلك عبر تردد مجاني وفره قسم إعلام العتبة المطهرة إضافةً إلى مواقع التواصل الاجتماعي.
البرنامج يقدم خلاله مجموعة من الملاحظات للقراء المتقدمين منها (أحكام التلاوة، والوقف والابتداء، والصوت والنغم، والإداء)، من قبل أساتذة مختصين بذلك وهم كل من القراء السيد حيدر جلوخان الموسوي، والأستاذ علاء الدين حمود الحميري، وبالطريقتين العراقية والمصرية.

مسؤول وحدة التلاوة الأستاذ علاء الدين الحميري بين لمركز الإعلام القرآني قائلاً: " تيمنًا وتبركًا بشهر رمضان المبارك الذي انزل فيه القرآن الكريم، أطلقنا هذا العام برنامجًا قرآنيًا مختص بالتلاوة واسمينه (تلاوة وتحليل) فبعد إتمام تلاوة القارئ المشارك نقوم بتحليلها من ناحية الصوت والنغم، والاحكام والإداء، وكيف يتعامل القراء مع هذه الشروط والأساليب، فبالتالي لا يمكن للقراء ان يبدع بالتلاوة من دون ان يتمكن من ادواته النغمية واللغوية".

مضيفًا: "البرنامج كان من إعداد وحدة التلاوة في معهد القرآن الكريم، وانطلق في النصف الثاني من الشهر الفضيل، وسيستمر في الأسبوع حلقة واحدة، نستضيف خلالها ثلاثة قراء فقط، لتحليل تلاوتهم القرآنية".

يذكر ان معهد القرآن الكريم التابع للعتبة العباسية المقدسة يقيم العديد من البرامج والفعاليات القرآنية في كربلاء والمحافظات، احياءً لأيام وليالي شهر رمضان المبارك، مضافًا إلى مشاريعه القرآنية المستمرة، بغية نشر الثقافة القرآنية بين المجتمع.





اتصل بنا
يمكنكم الاتصال بنا عن طريق الاتصال على هواتف القسم
+964     7602326873
+964     7721457394
أو عن طريق ارسال رسالة عبر البريد الالكتروني
media@mk.iq
info@mk.iq

تطبيق المعارف الاسلامية والانسانية :
يمكنكم ارسال رساله عن طريق ملء النموذج التالي :
اتصل بنا

او مواقع التواصل الاجتماعي التالية :