في ذكرى ميلاد الإمام الحسن (عليه السلام) معهد القرآن الكريم فرع النّجف الأشرف يعقد ندوةً قرآنيةً علميةً
التاريخ : 1 / 5 / 2021        عدد المشاهدات : 26

عقد معهد القرآن الكريم فرع النجف الأشرف التابع للعتبة العباسية المقدسة، ندوة قرآنية علمية تزامنًا مع ذكرى ولادة الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام)، قدمها الدّكتور مؤمل جواد خليفة، تناولت (قراءة الإمام الحسن المجتبى "عليه السلام" على أبي عبد الرحمن السُّلَمي "رض"، نقدًا وتوجيهًا).
النّدوة افتُتِحت بتلاوة للقارئ الشابّ (عليّ مُسلِم)، بعدها قدمَ الباحث رؤيةً علميةً حول ما رويَ من أن الإمام الحسن (عليه السلام) قرأ القرآن الكريم على التابعي على أبي عبد الرحمن السُّلَمي "رض"، وقد ردَ هذه الروايات بأدلةٍ علميةٍ بينت أن الإمام الحسن (عليه السلام) هو أحد الأئمة الأطهار الذين هم عدل القرآن الكريم وهو من أهل الذكر الذين هم أعلم الناس بالقرآن الكريم.
الندوة حضرها جمع من المؤمنين مضافًا إلى نقلها عبرَ برنامج (Google Meet)، كما تضمنت مداخلات ونقاشات علمية بين الباحث وعدد من الحضور في القاعة والحاضرين في الفضاء الافتراضي، فطُرحت أسئلة مهمّة ضمن موضوع النّدوة، وكانت المداخلات مثمرةً أضافت شيئاً مميّزاً بشهادةٍ من الحاضرين.
يذكر أن معهد القرآن الكريم فرع النّجف الأشرف جعل ضمن نشاطاته العلميّة تنظيم ندوات علمية متخصصة في القرآن الكريم وتوزعت هذه الندوات على مناسباتٍ دينيةٍ متعددة ومن بين ذلك الأمسيات الرمضانية.





اتصل بنا
يمكنكم الاتصال بنا عن طريق الاتصال على هواتف القسم
+964     7602326873
+964     7721457394
أو عن طريق ارسال رسالة عبر البريد الالكتروني
media@mk.iq
info@mk.iq

تطبيق المعارف الاسلامية والانسانية :
يمكنكم ارسال رساله عن طريق ملء النموذج التالي :
اتصل بنا

او مواقع التواصل الاجتماعي التالية :