معهدُ القرآن الكريم التابع لقسم شؤون المعارف الإسلاميّة والإنسانيّة يُنهي استعداداته لاستقبال شهر رمضان
التاريخ : 13 / 4 / 2021        عدد المشاهدات : 140

أعلن معهدُ القرآن الكريم التابع لقسم شؤون المعارف الإسلاميّة والإنسانيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، عن الانتهاء من جميع الاستعدادات والتحضيرات لاستقبال شهر رمضان المبارك، وذلك من خلال إطلاقه عدداً من البرامج والفقرات القرآنيّة.
وقال مديرُ المعهد الشيخ جواد النصراويّ لشبكة الكفيل: "تمّ الانتهاء من الاستعدادات اللّازمة لإقامة البرامج القرآنيّة الرمضانيّة، وإنّ المعهد وفروعه في باقي المحافظات قد أعدّوا مجموعةً من البرامج لإحياء شهر ربيع القرآن رمضان المبارك، التي ستُنظّم باتّباع إجراءاتٍ احترازيّة ووقائيّة مشدّدة، وتبعاً لتوجيهات وتوصيات الجهات الطبّية والصحّية ذات العلاقة".
وأضاف: "في طليعة هذه البرامج التي سيستهلّ بها المعهد برنامجه الرمضانيّ هي الختمة القرآنيّة الرمضانيّة المرتّلة، إضافةً إلى المسابقة القرآنيّة الفرقيّة بنسختها السابعة، فضلاً عن برامج أُخَر في كربلاء المقدّسة والمحافظات التي فيها فروعٌ لمعهد القرآن، والتي تهدف إلى خلق ربيعٍ قرآنيّ طيلة أيّام الشهر الفضيل".
وأوضح النصراوي: "أنّ المعهد حرص على إقامة برامجه في الشهر الفضيل، مع الالتزام بتطبيق التعليمات الصحّية والطبّية الصادرة من الجهات المختصّة، وإنّ البرامج ستُبثّ عبر عددٍ من القنوات الفضائيّة ومواقع التواصل الاجتماعيّ، للإسهام في تقديم خدماته القرآنيّة الإيمانيّة لعوائلنا الكريمة وهم في منازلهم، وليُقدّم لهم فيضاً قرآنيّاً معرفيّاً خلال أيّام الشهر الفضيل".
يُذكر أنّ معهد القرآن قد اعتاد سنويّاً أن يقدّم حزمةً من الفعّاليات والأنشطة القرآنيّة المتنوّعة، لكن بسبب الظرف الحالي الذي يمرّ به البلد وللسنة الثانية وتبعاً للخطّة الاحترازيّة والوقائيّة المتّخذة، فقد اقتصرت الفعّاليات على عددٍ محدودٍ منها.


شعبة الإعلام المعرفي


اتصل بنا
يمكنكم الاتصال بنا عن طريق الاتصال على هواتف القسم
+964     7602326873
+964     7721457394
أو عن طريق ارسال رسالة عبر البريد الالكتروني
media@mk.iq
info@mk.iq

تطبيق المعارف الاسلامية والانسانية :
يمكنكم ارسال رساله عن طريق ملء النموذج التالي :
اتصل بنا

او مواقع التواصل الاجتماعي التالية :