مركز تراث كربلاء يقيم معرضاً تراثياً في جامعة سومر
التاريخ : 15 / 3 / 2018        عدد المشاهدات : 1609

     بمناسبة الولادة العطرة للسيدة فاطمة الزهراء –عليها السلام – أقام مركز تراث كربلاء التابع لقسم شؤون المعارف الإسلامية والإنسانية في العتبة العباسية المقدسة معرضاً تراثياً في أروقة جامعة سومر في محافظة ذي قار,   وذلك على هامش فعاليات المهرجان الثقافي السنوي الذي تقيمه العتبة العباسية المقدسة احتفاءً بهذه الذكرى العطرة.

     افتتح المعرض بحضور وفد العتبة العبّاسية المقدّسة الذي ترأّسه فضيلة الشيخ عمار الهلالي رئيس قسم شؤون المعارف، و المساعد الإداري لرئيس جامعة سومر الدكتور عادل الزركاني، وجمع كبير من أساتذة وطلبة الجامعة .

    المعرض ضمّ جناحين: الأوّل للّوحات الفنّية التي شملت (12) لوحةً بيّنت مراحل تطوّر العتبة الحسينيّة المقدّسة على مرِّ العصور، أمّا الجناح الثاني فقد ضمَّ (10) صور فوتوغرافية مثّلت الانتفاضة الشعبانية المباركة وآثار القصف و التهديم الذي تعرضت له العتبتان المقدستان ومدينة كربلاء المقدسة من قبل أزلام اللانظام البائد عام 1991م.

وقد شهد المعرض إقبالاً واسعاً من قبل الأساتذة و الطلبة و المهتمين بتراث وتأريخ مدينة كربلاء المقدسة مؤكدين على ضرورة إقامة مثل هذه المعارض للاطلاع على تاريخ وتراث المدينة المقدسة, وإبرازه للأجيال القادمة . 


وحدة الإعلام


اتصل بنا
يمكنكم الاتصال بنا عن طريق الاتصال على هواتف القسم
+964     7602326873
+964     7721457394
أو عن طريق ارسال رسالة عبر البريد الالكتروني
media@mk.iq
info@mk.iq

تطبيق المعارف الاسلامية والانسانية :
يمكنكم ارسال رساله عن طريق ملء النموذج التالي :
اتصل بنا

او مواقع التواصل الاجتماعي التالية :