مركز تراث كربلاء
سَيصدرُ قريباً .. كتاب ( الأَمر بالمعروفِ والنهي عن المنكرِ من شرحِ المختصرِ النافع )
التاريخ : 12 / 4 / 2021        عدد المشاهدات : 596

يَصدرُ قريباً عن مركزِ تراثِ كربلاء التابعِ الى قسمِ شؤونِ المعارفِ الإسلاميّةِ والإنسانيةِ في العتبةِ العباسيةِ المقدّسة كتاب (الأمر بالمعروفِ والنهي عن المنكرِ من شرحِ المختصرِ النافعِ ) من تأليفِ العلاّمةِ الفقيهِ آيةِ الله السّيد محمد بن علي الطباطبائي الحائري الشهير بالسيدِ المجاهد المتوفى سنة 1242هـ ، الكتابُ من تحقيقِ الشيخ سلام محمد الناصري ، راجعَهُ ووضعَ فهارسَه مركزُ تراثِ كربلاء .

يُعدُّ هذا الشرحُ من افضلِ الشروحِ الاستدلاليةِ في الفقهِ الإسلاميّ على افضلِ المتونِ الفقهيّةِ ، وهو واحدٌ من اهمِّ الكتبِ الذي اشتملَ عليه كتابُ المختصرِ النافعِ في فقهِ الاماميّةِ للعلاّمةِ المحققِ ابي القاسم نجم الدين الحليّ – طيب الله ثراه-  ، الجامع لكلِّ الكتبِ الفقيّةِ المبحوثِ عنها في هذا العلمِ .

انمازَ  كتابُ ( الأَمر بالمعروفِ والنهي عن المنكرِ من شرحِ المختصرِ النافع ) بأسلوبِ البحثِ والتدقيقِ من جهةِ الاستدلالِ والمناقشةِ في مسائلِهِ جميعها ، وهومن الكتبِ المغمورةِ من تراثِ السّيد المجاهد ؛ اذ لم يذكرْهُ جميعُ مَنْ ترجمَ له .

طريقةُ الشرحِ المزجيّ هي من الطرقِ التي اعتمدَها الشارحُ في هذا الكتابِ ، حيثُ راعى فيه وحدةَ نسقِ الشرحِ مع المتنِ ؛ حتى يبدو وكأنَّهُ نصٌ واحدٌ منتظمُ السياقِ دونَ انقطاعٍ في تسلسلِ عباراتِه ، وانتظامِ فكرتِه ومضمونِه ..

الكتابُ بطبعتِهِ الاولى يقعُ في 181 صفحه / دارُ الكفيلِ للطباعةِ والنشرِ والتوزيعِ ...


وحدة الإعلام


اتصل بنا
يمكنكم الاتصال بنا عن طريق الاتصال على هواتف القسم
+964     7602326873
+964     7721457394
أو عن طريق ارسال رسالة عبر البريد الالكتروني
media@mk.iq
info@mk.iq

تطبيق المعارف الاسلامية والانسانية :
يمكنكم ارسال رساله عن طريق ملء النموذج التالي :
اتصل بنا

او مواقع التواصل الاجتماعي التالية :