نشاطاتنا
مركز تراث الحلّة يُحيي ذكرى عاشوراء بمجلسه العزائيّ السَّنويّ
انطلاقًا من قوله تعالى: ( ذَٰلِكَ وَمَن يُعَظِّمْ شَعَائِرَ اللَّهِ فَإِنَّهَا مِن تَقْوَى الْقُلُوبِ ) (الحج: 32)، أقام مركز تراث الحلّة التابع إلى الهيأة العُليا لإحياء التراث في العتبة العبّاسية المقدّسة مجلسه العزائيّ السنويّ إحياءً لذكرى واقعة الطفّ الخالدة، واستشهاد سبط رسول الله، وأبي الأحرار الإمام الحُسين (عليه السلام). وشهد المجلس حضور منتسبي المركز الذين اجتمعوا لاستذكار المبادئ السامية التي جسّدتها النهضة الحُسينيّة، واستلهام معاني التّضحية، والفداء، والإصلاح التي خلّدتها واقعة كربلاء في وجدان الأمّة. وقد ارتقى المنبر الحُسينيّ فضيلة الشيخ أمير العامريّ، مُستعرضًا في محاضرته أبعاد الثورة الحُسينيّة، وما حملته من قيم إيمانية، وإنسانية خالدة، مؤكّدًا أنّ إحياء هذه المناسبة العظيمة يمثّل تجديدًا للعهد مع المبادئ التي استُشهد من أجلها الإمام الحُسين (عليه السلام). ويأتي هذا المجلس في ضمن البرامج، والفعاليّات التي يحرص مركز تراث الحلّة على إقامتها؛ تعظيمًا للشعائر الحُسينيّة، وترسيخًا لرسالة عاشوراء في الوعي الثقافيّ، والإيمانيّ، واستحضارًا لدروسها الخالدة في التّضحية، والوفاء للحقِّ.