"طيبات" تناقش في اجتماعها الثاني شروط النشر وإصدار موسوعات وسلاسل قرآنية
التاريخ : 18 / 8 / 2016        عدد المشاهدات : 1211

عقد قسم شؤون المعارف الإسلامية والإنسانية في العتبة العباسية المقدسة اجتماعه الثاني الخاص بإصدار مجلة "طيبات" القرآنية النسوية المحكمة التي ستصدر قريبا عن معهد القران الكريم للنساء .

وقال رئيس قسم المعارف الإسلامية والإنسانية الشيخ عمار الهلالي ان الاجتماع ناقش شروط النشر العلمية في المجلة وطبيعة البحوث التي تنشر فيها لافتا الى ان البحوث المطلوبة هي البحوث القرآنية التي تكتبها باحثات ومتخصصات بالشأن القرآني وغيره من التخصصات الأخرى التي تبحث الموضوعات من المنطلق القرآني.

وبين الهلالي ان من شروط النشر الأساسية التي اقرها المجتمعون ان لا تزيد عدد صفحات البحث عن 30 صفحة وان لا تقل عن 15 صفحة مع احتواء البحث على ملخص باللغة العربية واخر باللغة الإنكليزية ، وان لا يكون منشورا سابقا في مؤتمر او اية وسيلة نشر أخرى إضافة الى شروط سيتم الإعلان عنها في المجلة عند صدورها لاسيما وان اغلبها متعارف عليها في المجلات المحكمة.

وأضاف الهلالي ان الاجتماع ناقش أيضا اليات التقويم العلمي وجودة البحوث الواجب توافرها بنسب عالية في البحوث التي تنشر في المجلة زيادة على مناقشة مشروع اصدار موسوعة في علوم القران لإفادة الباحثين في هذا المجال وكذلك اصدار سلاسل قرآنية متخصصة منها (سلسلة دراسات قرآنية لغوية ، ومثلها أدبية وتربوية وعقائدية وبلاغية) وغيرها من السلاسل القرآنية الأخرى المتخصصة في المجالات القرآنية وتشرف على هذه السلاسل الاستاذات في الهيأتين الاستشارية والتحريرية لمجلة "طيبات" .

وحضر الاجتماع الدكتور علا الموسوي معاون رئيس القسم ومصطفى هيل الانباري مسؤول شعبة الاعلام المعرفي وجمع من الاستاذات اللاتي مثلنّ الهيأتين الاستشارية والتحريرية وممثلي معهد القران الكريم للنساء التابع الى قسم شؤون المعارف الإسلامية والإنسانية في العتبة العباسية المقدسة.


الاعلام المعرفي


اتصل بنا
يمكنكم الاتصال بنا عن طريق الاتصال على هواتف القسم
+964     7602326873
+964     7721457394
أو عن طريق ارسال رسالة عبر البريد الالكتروني
media@mk.iq
info@mk.iq

تطبيق المعارف الاسلامية والانسانية :
يمكنكم ارسال رساله عن طريق ملء النموذج التالي :
اتصل بنا

او مواقع التواصل الاجتماعي التالية :