انطلاق مشروع أمير القرّاء الوطني وطلبته يتوافدون من أغلب المحافظات العراقية.
التاريخ : 5 / 8 / 2016        عدد المشاهدات : 891

انطلق صباح اليوم الجمعة 5/8/2016م في مجمع العلقمي العمل بمشروع أمير القرّاء الوطني لرعاية القرّاء البراعم الموهوبين في التلاوة لهذا العام، المشروع يقيمه مركز إعداد القرّاء والحفاظ في معهد القرآن الكريم التابع للعتبة العباسية المقدسة بمشاركة ستين موهوب في التلاوة تم اختيارهم حسب الأفضلية من بين المتقدمين للمشروع ممن شارك في الاختبارات الأولية عن طريق تقليد ما نشر من مقاطع صوتية مثلت مدارس التلاوة المختارة في هذا العام.

الأستاذ علي البياتي المدير التنفيذي للمشروع تحدث قائلا: أن الطلبة المقبولين في المشروع توافدوا اليوم من مختلف المحافظات العراقية وتم توزيعهم حسب المدارس الأربع المختارة وهي كل من (مدرسة الشيخ الشحات أنور، ومدرسة الشيخ الحافظ خليل إسماعيل، ومدرسة الشيخ عبد الباسط عبد الصمد، ومدرسة الشيخ المنشاوي).

ميناً: أن المشروع هذا العام تميز بعدد من المميزات منها إضافة الطريقة العراقية لمدارس هذا المشروع والمتمثلة بالشيخ الحافظ خليل إسماعيل، كذلك تمييز بالاختبار الأساسي أو الأولي الذي سيقيمه الأستاذ المشرف على كل مجموعة ويكون في العشرة أيام الأولى من المشروع وهذا الاختبار هو من سيحدد مشاركة الطالب في الفترة الثانية من المشروع أو الاكتفاء بالفترة الأولى وهي فترة الاختبار، كما تم إضافة فقرة ترفيهية ثقافية وهي فقرة ديوان أمير القرّاء وهو المكان المخصص للملتقيات الثقافية.

مضيفاً: أن المشروع سيستمر لمدة (30-40) يوماً وأن العتبة العباسية المقدسة وفرت كل ما يلزم لنجاح هذا المشروع من أماكن للدراسة والسكن وكذلك الحدائق الجميلة والملاعب الرياضية والمجالس الثقافية والترفيهية.

يذكر أن مشروع أمير القرّاء الوطني لرعاية الموهوبين في التلاوة من المشاريع الرائدة في العراق أطلقه مركز إعداد القرّاء والحفاظ بهدف إعداد جيل من القرّاء الموهوبين في التلاوة وفق نظام علمي مدروس.


مصطفى غازي الدعمي


اتصل بنا
يمكنكم الاتصال بنا عن طريق الاتصال على هواتف القسم
+964     7602326873
+964     7721457394
أو عن طريق ارسال رسالة عبر البريد الالكتروني
media@mk.iq
info@mk.iq

تطبيق المعارف الاسلامية والانسانية :
يمكنكم ارسال رساله عن طريق ملء النموذج التالي :
اتصل بنا

او مواقع التواصل الاجتماعي التالية :