مركز تراث الحلة جهود متميزة لإبراز الأحداث التاريخيّة لمدينة الحلّة
التاريخ : 7 / 3 / 2021        عدد المشاهدات : 219

يعمل مركزُ تراث الحلّة التابع للعتبة العبّاسية المقدّسة بشكلٍ دؤوب، على إبراز أهمّ الأحداث التاريخيّة التي وقعت في مدينة الحلّة، حيث يغوص عميقاً في ذاكرة هذه المدينة الزاخرة، مسلّطاً الضوء على أهمّ أحداثها وشخصيّاتها، وذلك من خلال تخصيص عدّة نوافذ في موقعه الإلكترونيّ تتناول هذا الشأن.
وعن هذه الجهود بيّن مديرُ مركز تراث الحلّة الشيخ صادق عبد النبي الخويلدي قائلاً: "يعمل مركزُ تراث الحلّة التابع لقسم شؤون المعارف الإسلاميّة والإنسانيّة جاهداً، على إبراز أهمّ الأحداث التاريخيّة التي حدثت في مدينة الحلّة، فضلاً عن أهمّ الشخصيّات التي لعبت أدواراً كبيرة في فترةٍ ما من عمر هذه المدينة العريقة".
وأضاف: "أفردنا مساحةً كبيرة في الموقع الرسميّ للمركز تحت عنوان: (أحداث تاريخيّة)، تتناول العديد من الوقائع والأحداث المهمّة التي حصلت في الحلّة على مدار قرونٍ سبقت، منها أحداثٌ دينيّة وأُخَر سياسيّة إضافةً إلى الاجتماعيّة والأدبيّة".
وتابع الخويلدي: "كذلك كانت هناك حصّةٌ لكبار الشخصيّات العلمائيّة والفكريّة الحلّية التي ساهمت من خلال نتاجها الغزير في تعزيز التراث الحلّي دينيّاً كان أم فكريّاً أو أدبيّاً".
وأكّد: "ما تزال جهودنا مستمرّةً في إبراز دور وتاريخ مدينة الحلّة، بوصفها حاضنةً ثقافيّة أنتجت وما تزال تُنتج العديد من الأسماء المهمّة في مختلف المجالات الدينيّة والثقافيّة، لذا نأخذ على عاتقنا مهمّة تسليط الضوء على تراثها المهمّ".
وللاطّلاع على نافذة أهمّ الأحداث التاريخيّة، يُرجى زيارة موقع مركز تراث الحلّة عبر الرابط: http://mk.iq/cen.php?id=3


شعبة الإعلام المعرفي


اتصل بنا
يمكنكم الاتصال بنا عن طريق الاتصال على هواتف القسم
+964     7602326873
+964     7721457394
أو عن طريق ارسال رسالة عبر البريد الالكتروني
media@mk.iq
info@mk.iq

تطبيق المعارف الاسلامية والانسانية :
يمكنكم ارسال رساله عن طريق ملء النموذج التالي :
اتصل بنا

او مواقع التواصل الاجتماعي التالية :