كتاب (التّنبيه على غرائب مَنْ لا يحَضرُهُ الفقيه) إصدارٌ جَديدٌ عَن مَركزِ تُراثِ البصرة
التاريخ : 22 / 12 / 2020        عدد المشاهدات : 1832
      صدرَ حديثاً عن مركزِ تُراثِ البصـرة التّابع لقسمِ شؤونِ المعارِفِ الإسلاميَّة والإنسانيّة في العَتبةِ العباسيّةِ المقدّسة كتاب (التّنبيه على غرائب مَنْ لا يحَضـرُهُ الفقيه) تأليف الشيخ مُفلح بن حسن الصَّيمريّ البصـريّ البحرانيّ، حيث جاء بصبغتِه الفقهيّةِ الأصيلةِ بـواقع  (234) صفحة من القطع الوزيري.
وبيَّن معاون مدير مركز تراث البصرة الشيخ ياسين اليوسف قائلاً: " إنَّ الكتاب في أصله مخطوطة ضمن خزانة المركز التّراثيَّة، وعمدَ إلى تحقيقها من أجل إبرازها لطلّاب العلم والمعرفة، ولإحياء تراث علماء هذه المدينة الثّري ".
و أضاف أيضا :" استعرض الكتاب لغرائب ما ذكره الشيخ الصّدوق -رحمه الله- في كتابه القيِّم (مَن لا يحضره الفقيه)؛ ولبيان بعض المسائل المخالفة للإجماع، ومشهور علماء الطائفة، في جملةٍ من الأبوابِ والفروع الفقهيّة، ومُختار الصَّيمريّ في ذلك، ومناقشاته للآراء وَفق ما توصّل إليه دليلُه". 
الجديرُ بالذِّكر أنَّ هذا الكتاب هو أحد الإصدارات التراثيّة التي يسعى عبرها مركزُ تراث البصرة لإعادة إحياء التُّراث الإسلامي والمساهمة برفد المكتبة التراثيَّة، وتزوِّد الباحثين بمنهلٍ يمكن الرجوع إليه لإعداد دراساتهم المستقبليَّة.

إعلام مركز تراث البصرة


اتصل بنا
يمكنكم الاتصال بنا عن طريق الاتصال على هواتف القسم
+964     7602326873
+964     7721457394
أو عن طريق ارسال رسالة عبر البريد الالكتروني
media@mk.iq
info@mk.iq

تطبيق المعارف الاسلامية والانسانية :
يمكنكم ارسال رساله عن طريق ملء النموذج التالي :
اتصل بنا

او مواقع التواصل الاجتماعي التالية :