مركز تراث البصرة يستأنف زياراته للمراكز والمؤسسات التحقيقية والتراثية في النجف وكربلاء
التاريخ : 13 / 12 / 2020        عدد المشاهدات : 764

للاطلاع على آخر الأنشطة التحقيقية المنجزة وآلية التحقيق العلمي، والتواصل بين المركز وباقي المؤسسات استأنف مركز تراث البصرة التابع لقسم شؤون المعارف الإسلامية والإنسانية في العتبة العباسية المقدسة زياراته الميدانية.

وكانت محطته الأولى مدينة كربلاء المقدسة حيث التقى الوفد برئيس قسم المعارف فضيلة الشيخ عمار الهلالي "دام توفيقه" واطلعه على انشطة المركز المختلفة، وأكد سماحة الشيخ الهلالي من خلال لقائه بوفد المركز على ضرورة الاهتمام بالجانب التحقيقي بشكل كبير والتواصل والزيارات المتبادلة بين المراكز التراثية لزيادة الخبرة في هذا المجال.

وشملت زيارة الوفد في كربلاء كلاً من مركز تراث كربلاء ومركز احياء التراث، وشعبة فهرسة المخطوطات، ومركز ترميم المخطوطات، ومؤسسة نهج البلاغة.

بعدها انتقل الوفد لمدينة الحلة لزيارة مركز تراث الحلة ولقاء مدير وكادر المركز واطلاعهم على اخر نتاجات المركز، وزيارة آثار بابل التاريخية.

 واختتم الوفد زياراته التي استمرت ثلاثة أيام في مدينة أمير المؤمنين( عليه السلام) في النجف الأشرف بزيارة مكتبة الإمام الخوئي (ره)، ومكتبة الإمام الحسن المجتبى(ع)، ومكتبة الروضة الحيدرية وشعبة التحقيق والفهرسة في العتبة العلوية المقدسة، ومركز تراث النجف، ومركز الشيخ الطوسي ومركز الدراسات الأفريقية.

والتقى خلال هذه الجولة من الزيارات بمسؤولي المراكز والشعب والمؤسسات واطلاعهم على النتاجات التراثية والتحقيقات التي من شأنها اعادة احياء التراث الاسلامي والتعريف بالإصدارات والتحقيقات الصادرة من المركز.

والجدير بالذكر ان جميع المؤسسات والمراكز التي تمت زيارتها ابدت كامل الاستعداد للتّعاون مع المركز لما يخدم الحركة العلمية التحقيقية.


إعلام مركز تراث البصرة


اتصل بنا
يمكنكم الاتصال بنا عن طريق الاتصال على هواتف القسم
+964     7602326873
+964     7721457394
أو عن طريق ارسال رسالة عبر البريد الالكتروني
media@mk.iq
info@mk.iq

تطبيق المعارف الاسلامية والانسانية :
يمكنكم ارسال رساله عن طريق ملء النموذج التالي :
اتصل بنا

او مواقع التواصل الاجتماعي التالية :