الراية السوداء تعتلي قبّتي الإمامين الحسين وأبي الفضل العباس -عليهما السلام- مع بداية شهر الأحزان
التاريخ : 1 / 9 / 2019        عدد المشاهدات : 137
إيذاناً ببدء موسم الأحزان على ما حلَّ بآل بيت رسول الله -صلوات الله عليهم أجمعين- على رمضاء كربلاء، وكعادتها في كلِّ عام؛ استبدلت الأمانتان العامّتان للعتبتين الحسينية والعباسية المقدّستين مساء يوم السبت رايتي قبّتي الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس -عليهما السلام- .
مراسيم الاستبدال نُظِّمت بطريقة تُشير إلى الموروث الكربلائي العاشورائي، وشهدت حضور المتولّيين الشرعيّين للعتبتين المقدّستين اللذين أكّدا في خطابهما ضرورة التمسّك بالخطّ الحسينيّ وشكر نعمة وجود الإمام الحسين وأهل البيت -عليهم السلام-, كما حضرها عدد من رجالات العلم والفضيلة والشعراء والرواديد الحسينيين وجمع غفير من الموالين من داخل العراق وخارجه . 
وتمثلت المراسيم بإنزال الراية الحمراء من فوق القبّتين الشريفتين لتحلَّ محلَّها الراية السوداء، دلالة في ذلك على حلول شهر الأحزان شهر محرم الحرام.
يذكر أنّ رايتي قبّتي الإمامين الهمامين -عليهما السلام- اللتين يتمّ استبدالهما توضعان في قسم الهدايا والنذور لغرض التبرّك بها من قبل الزائرين الوافدين إلى المرقدين الطاهرين وطلباً للاستشفاء، كما ويتم إهداؤهما إلى الهيئات الحسينية في دول الخارج وخصوصاً البلدان الأوربية لنشر الثقافة الحسينية إلى أبعد نقطة في العالم.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

شعبة الاعلام المعرفي


اتصل بنا
يمكنكم الاتصال بنا عن طريق الاتصال على هواتف القسم
+964     7602326873
+964     7721457394
أو عن طريق ارسال رسالة عبر البريد الالكتروني
media@mk.iq
info@mk.iq

تطبيق المعارف الاسلامية والانسانية :
يمكنكم ارسال رساله عن طريق ملء النموذج التالي :
اتصل بنا

او مواقع التواصل الاجتماعي التالية :