مركز تراث البصرة يستقبل الباحث الشيخ محمد عيسى آل مكباس والدكتور حسين السماهيجي
التاريخ : 9 / 6 / 2016        عدد المشاهدات : 2015

ضمن إطار التعاون المشترك والانفتاح بين المراكز البحثية، إستقبل مركز تراث البصرة الباحث في التاريخ والمحقق في مجال المخطوطات، رئيس مركز ابن ميثم البحراني للدراسات والتراث في البحرين الشيخ محمد عيسى آل مكباس، والكاتب والشاعر المعروف، الدكتور حسين السماهيجي مدير المركز المذكور.

هدفت هذه الزيارة -التي كانت الثانية منذ افتتاح المركز-الى توطيد وتقوية وتعزيز أواصر التعاون المشترك بين مركز تراث البصرة ومركز ابن ميثم البحراني للدراسات والتراث، واستثمار كل الطاقات من أجل خدمة التراث والبحث العلمي، وقد اطلّع الوفد الضيف على أنشطة وعمل المركز المختلفة في مجال التوثيق والتراث.

وخلال حديثه، أشاد الشيخ آل مكباس والدكتور السماهيجي بالجهود التي يبذلها مركز تراث البصرة في سبيل أبراز التراث البصري، وأكدا أن البصرة غنية بتراثها وعلمائها، وكانت -وما تزال -مقصد العلماء والباحثين، وتعدّ المدرسة التي تخرّج منها الكثير من الأدباء والمفكرين في مختلف المعارف والعلوم، كما أشارا ألى التقارب الثقافي الكبير والملحوظ بين البصرة والبحرين.

وفي جولة سريعة في أروقة المركز، استعرض الضيفان مكتبة المركز، واطّلعا على جانب منها.

وفي ختام الزيارة، اهدى الشيخ آل مكباس والدكتور السماهيجي بعض مؤلفاتهما الى مكتبة المركز.

بدوره، قدم مركز تراث البصرة بعض إصداراته ونتاجاته للضيفين الكريمين من أرض البحرين العزيزة متمنياً لهم طيب الإقامة في بلدهم، العراق.


مركز تراث البصرة


اتصل بنا
يمكنكم الاتصال بنا عن طريق الاتصال على هواتف القسم
+964     7602326873
+964     7721457394
أو عن طريق ارسال رسالة عبر البريد الالكتروني
media@mk.iq
info@mk.iq

تطبيق المعارف الاسلامية والانسانية :
يمكنكم ارسال رساله عن طريق ملء النموذج التالي :
اتصل بنا

او مواقع التواصل الاجتماعي التالية :