تثمينًا لجهوده في زخرفة القرآن الكريم .. قسم شؤون المعارف الاسلامية والإنسانية يُكرّم الفائز بالمرتبة الأولى بمسابقة الزخرفة
التاريخ : 22 / 6 / 2019        عدد المشاهدات : 722
بحضور السيد نائب الأمين العام للعتبة العباسية المقدسة المهندس (عباس موسى أحمد ) كرّم مركز علوم القرآن وتفسيره وطبعه في معهد القرآن الكريم التابع لقسم شؤون المعارف الإسلامية والإنسانية في العتبة العباسية المقدّسة اليوم الخميس الموافق 20/6/2019م  الفائز بالمركز الأول عن مسابقة  أجمل زخرفة للمصحف الشريف التي أقامها المركز .
مدير مركز علوم القرآن وتفسيره وطبعه فضيلة الشيخ ضياء الدين الزبيدي بين قائلاً:  " بعد أن طُبع القرآن الكريم وللمرة الأولى بأيادٍ عراقية خالصة ، والآن أصبح لزامًا أن تكون الزخرفة جديدة مغايرة ؛ لذا أقمنا هذه المسابقة ليتنسى لنا اختيار الأجمل من بين الزخارف التي تُقدَّم من أجل توضيفها في النسخ الجديدة المُعدة للطبع " .
وأضاف الشيخ الزبيدي" تمَّ تكريم الأخ المزخرف العراقي (الأستاذ محمد فالح كاطع)  من محافظة ذي قار بشهادة تقديرية ومكافأة  مالية للجهود الطيبة التي بذلها في سبيل إظهار هذه الزخرفة بالصورة الجميلة اللائقة بالمصحف الشريف ؛تشجيعا له وتثميناً لجهده الكبير في هذا المجال".
من جانبه ، قال المزخرف الفائز بالمرتبة الأولى الأستاذ  محمد فالح كاطع : شاركنا في هذه المسابقة مستلهمين العزم من صاحب المقام المولى أبي الفضل العباس -عليه السلام- والحمد لله حصلنا على المركز الأول في المسابقة ليتمّ اليوم تكريمنا في هذا المكان المقدس " .
مؤكدًا: " ان التكريم الاعلى والاكثر ثمناً هو أنّنا حضينا بشرف خدمة كتاب الله العزيز عسى أن يكون هذا الجهد شفيعا ً لنا ومنجيًا يوم لا ينفع مال ولابنون" .
مختتماً حديثه بتقديم الشكر للأمانة العامة للعتبة العباسية المقدسة وإلى قسم شؤون المعارف الإسلامية والإنسانية متمثلاً بإدارة المركز والمعهد على اتاحتهم فرصة المشاركة في هذه الخدمة الطيبة" .
يذكر أن العتبة العباسية المقدسة متمثلة بقسم شؤون المعارف الإسلامية والإنسانية قد طَبع المُصحف بخطٍ وطباعة عراقية خالصة وهو الآن متداول في الأسواق العراقية والإسلامية.
 
 
 
 
 
 
 
 

شعبة الاعلام المعرفي


اتصل بنا
يمكنكم الاتصال بنا عن طريق الاتصال على هواتف القسم
+964     7602326873
+964     7721457394
أو عن طريق ارسال رسالة عبر البريد الالكتروني
media@mk.iq
info@mk.iq

تطبيق المعارف الاسلامية والانسانية :
يمكنكم ارسال رساله عن طريق ملء النموذج التالي :
اتصل بنا

او مواقع التواصل الاجتماعي التالية :