معرض كربلاء الدولي للكتاب يشهد حفل توقيع كتاب (إبانة الوسن عن مكتبة أبي محمّد الحسن) الصادر عن قسم شؤون المعارف الإسلاميّة والإنسانيّة
التاريخ : 13 / 4 / 2019        عدد المشاهدات : 376
بهدف التعريف بأهمّ وأحدث إصدارات دور النشر أو المؤسّسات التي تُعنى بالمؤلَّفات  وإخراجها أقامت إدارة معرض كربلاء الدولي للكتاب المقام ضمن فعاليات مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالميّ بنسخته الخامسة عشـرة حفل توقيعٍٍ لكتاب (إبانة الوسن عن مكتبة أبي محمّد الحسن) الصادر عن قسم شؤون المعارِف الإسلاميّة والإنسانيّة في العتبة العبّاسية المقّدّسة للمحقّق سماحة  السيّد جعفر الحسينيّ الإشكوريّ . وفي بداية أصبوحة حفل التوقيع الذي أقيم في أحد الأجنحة المخصّصة في المعرض قدّم السيّد الأشكوري ملخّصاً عن كتابه قبل أن يقوم بالتوقيع على عدد من نسخ الكتاب لتوزيعها بين الحاضرين .  
والكتاب هو فهرسة لمكتبة العلّامة آية الله السيد حسن الصدر (ت1354هـ) ، فهرسها ولده العلّامة السيّد عليّ بن السيد حسن الصدر الكاظميّ (ت1380هـ)، وحققّه سماحة  السيّد جعفر الحسينيّ الإشكوريّ. وجاء الكتاب في ( 561) صفحة، وبالحجم الوزيري،  وقد صُنّفت الكتب فيه بحسب العنوانات وبترتيب ألفبائيّ. 
ويُعدّ هذا الإصدار من الإصدارات الثقافيّة والمعرفية التي يتبنّاها قسم شؤون المعارِف الإسلاميّة والإنسانيّة في العتبة العباسية المقدّسة ، وهو من الكتب التي حفظت لنا العديد من كتب تراثنا, وعَرَّفنا بالدرر والجواهر التي كانت تتضمّنها هذه المكتبة آنذاك, التي تُعدّ من المكتبات العراقيّة المهمة .
 
 
 
 
 
 
 
 

شعبة الاعلام المعرفي


اتصل بنا
يمكنكم الاتصال بنا عن طريق الاتصال على هواتف القسم
+964     7602326873
+964     7721457394
أو عن طريق ارسال رسالة عبر البريد الالكتروني
media@mk.iq
info@mk.iq

تطبيق المعارف الاسلامية والانسانية :
يمكنكم ارسال رساله عن طريق ملء النموذج التالي :
اتصل بنا

او مواقع التواصل الاجتماعي التالية :