بنتاجاتٍ علميّةٍ وفكريّةٍ وتراثيّةٍ متنوّعةٍ اشتملت على أكثر من (200) عنوان ... قسم شؤون المعارف الإسلامية والإنسانية يُشارك في فعّالياتِ معرض كربلاء الدولي للكتاب
التاريخ : 5 / 4 / 2019        عدد المشاهدات : 722
 
شارك قسمُ شؤون المعارف الإسلامية والإنسانية  التابع للعتبة العبّاسية المقدّسة في معرض كربلاء الدولي للكتاب, الذي يُقام ضمن فعاليات مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالميّ بنسخته الخامسة عشـر, و الموسوم تحت شعار (الإمامُ الحسين –عليه السلام- منارٌ للأمم وإصلاحٌ للقيم ),  في منطقة ما بين الحرمَيْن الشـريفَيْن للمدّة  الممتدّة ما بين (28رجب – 8شعبان 1440هـ). 
افتتح المعرض المتولّي الشـرعي للعتبة الحسينية المقدّسة سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي بحضور عدد من مسؤولي وممثّلي العتبتين المقدّستين فضلا عن الزائرين الكرام, وذلك عصـر اليوم الجمعة  (28 رجب/ 1440هـ) الموافق (5 نيسان 2019م), وبمشاركة ثمان  دول (العراق ولبنان ومصـر والكويت والأردن و تونس وإيران والولايات المتّحدة الأمريكيّة)، وقد بلغ عددُ دور النشـر المشاركة فيه (140) ما بين دار نشـرٍ ومؤسّسةٍ ومكتبةٍ تُعنى بالكتاب الورقي والكتاب الألكتروني. 
مديرُ معرض كربلاء الدولي للكتاب الدكتور مشتاق العلي أوضح " أنّ معرض كربلاء الدولي للكتاب لهذه الدورة شهد طلبات مشاركة كثيرة من عدّة دول, وبعد دراسة الطلبات تمّ قبول مشاركة ثمان دول هي (العراق ولبنان ومصـر والكويت والأردن و تونس وإيران والولايات المتّحدة الأمريكيّة)  " .
مضيفاً " إنّ أكثر الأجنحة تميّزًا وتألّقًا  في المعرض هي أجنحة العتبات المقدّسة والمزارات الشـريفة, ومن بينها مشاركة قسم شؤون المعارف الإسلامية و الإنسانية ضمن جناح العتبة العباسية المقدّسة ,الذي انفرد بأهمّ الإصدارات, وهذا يُعطي انطباعا جيّدًا على أنّ العتبة العباسية المقدّسة سبّاقة دائمًا  في نشـر  فكر وتراث أهل البيت - عليهم السلام- ,  وهذا ما لمسناه في جناح قسم المعارف الإسلامية و الإنسانية .
من جانبه مسؤول جناح القسم الأستاذ مصطفى عبد الستار  بيّن " أنّ قسم شؤون المعارف الإسلامية والإنسانية  شارك في معرض كربلاء الدولي للكتاب, بأكثر من (200 ) عنوان وبمختلف المجالات الفكرية و الثقافية,  منها الكتب التراثية، والتحقيقات ، والفهرسة، والموسوعات المصوّرة ، والمجلّات المحكّمة ، و المجلّات الثقافية العامّة ، وغيرها من الإصدارات ".
 مؤكّداً " أنّ جناح القسم شهد في يومه الأول إقبالًا ملحوظًا من قبل مختلف الشخصيات الدينية و الاجتماعية و الثقافية, ومن المهتمين بالشأن التراثي, فضلاً عن وسائل الإعلام المختلفة ".
يُذكر أن قسم شؤون المعارف الإسلامية والإنسانية يشارك في العديد من معارض الكتاب في كربلاء المقدّسة وخارجها من أجل المساهمة في تقديم المعارف الإسلامية والإنسانية باتجاه يؤمّن تصحيح المفاهيم وتأطير الأفكار بأطر معرفية تنسجم وأهداف العتبة العباسية المقدّسة ضمنًا عن طريق إصدار الكتب والدوريات في مجال المعارف الإسلامية وأبعادها الإنسانية والثقافية والإعلامية .
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

شعبة الاعلام المعرفي


اتصل بنا
يمكنكم الاتصال بنا عن طريق الاتصال على هواتف القسم
+964     7602326873
+964     7721457394
أو عن طريق ارسال رسالة عبر البريد الالكتروني
media@mk.iq
info@mk.iq

تطبيق المعارف الاسلامية والانسانية :
يمكنكم ارسال رساله عن طريق ملء النموذج التالي :
اتصل بنا

او مواقع التواصل الاجتماعي التالية :