معهد القرآن الكريم / فرع لندن يختتم المسابقة القرآنية الثانية في بريطانيا
التاريخ : 25 / 3 / 2019        عدد المشاهدات : 2867

بمناسبة ولادة أمير المؤمنين علي بن ابي طالب (عليه السلام) ووسط حضور كبير من قبل شخصيّاتٍ من العلماء والأساتذة والمهتمّين بالشأن القرآنيّ والجاليات المسلمة والسفارة العراقية، أختتم معهدُ القرآن الكريم / فرع لندن التابع لقسم شؤون المعارف الإسلاميّة والإنسانيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة وبالتعاون مع مؤسسة الامام الخوئي "قدس" الخيرية في لندن، المسابقةَ القرآنيّةَ الثانية في بريطانيا بطريقة الترتيل والتجويد.

المسابقة أقيمت لثلاث فئات عمرية الأولى للشباب من ٢٣ إلى ١٦ سنة، والثانية لليافعين من ١٥ إلى ١١ سنة، والثالثة للبراعم من ١٠ إلى ٧ سنوات، التي احتضنتها مؤسّسةُ الإمام الخوئي في لندن وشارك فيها قرّاءٌ من مختلف المدن البريطانيّة.

إدارةُ المعهد شكّلت لجنةً تحكيميّة مكوّنة من اساتذة مختصين بهذا الشأن، وقد بلغ مجموع المشاركين في المسابقة من جميع الفئات ثلاثون مشارك.

كما تخلّل حفل الختام كلمة لسماحة العلامة الشيخ رشاد الانصاري التي اشاد من خلالها بدور العتبة العباسية المقدسة الرائد في خدمة القرآن الكريم والعترة الطاهرة متمثلة بمعهد القرآن الكريم وما يقدمه من انجازات قرآنية مميزة أثرت الساحة القرآنية على الصعيد الداخلي والخارجي.

وفي الختام أعلنت أسماء الفائزين الأوائل وكانت النتائج كالاتي:

  1. الفائز الأول عن الشباب في الترتيل القارئ عباس حسين والتجويد القارئ أحمد الغريفي
  2.  والفائز الأول عن اليافعين في الترتيل القارئ جعفر الشمري والتجويد القارئ محمد مهدي المظفر.
  3. الفائز الأول عن الأشبال في الترتيل القارئ يوسف الشمري، والتجويد القارئ محمد الهاشمي.

وتمّ تكريم الفائزين والمشاركين ولجنة التحكيم مع توزيع بعض الهدايا التبرّكية من جود أبي الفضل العبّاس (عليه السلام) على الحضور، الذين بدورهم قدموا الشكر والثناء الى مسؤولي العتبة العبّاسية المقدّسة على رأسهم سماحة المتولّي الشرعيّ لها السيد أحمد الصافي (دام عزّه) لاهتمامهم بالجالية المسلمة في بلاد الغرب وبالأنشطة القرآنيّة.


عماد العنكوشي


اتصل بنا
يمكنكم الاتصال بنا عن طريق الاتصال على هواتف القسم
+964     7602326873
+964     7721457394
أو عن طريق ارسال رسالة عبر البريد الالكتروني
media@mk.iq
info@mk.iq

تطبيق المعارف الاسلامية والانسانية :
يمكنكم ارسال رساله عن طريق ملء النموذج التالي :
اتصل بنا

او مواقع التواصل الاجتماعي التالية :