مركز تراث البصرة يشارك في المهرجان السنوي الثالث لوليد الكعبة.
التاريخ : 19 / 3 / 2019        عدد المشاهدات : 1472

بنتاجات علمية عديدة وبباقة متنوعة من الكتب والصور التراثية شارك مركز تراث البصرة التابع لقسم شؤون المعارف الاسلامية والانسانية في العتبة العباسية المقدسة في المهرجان السنوي الثالث لوليد الكعبة الذي نظمته شعبة العلاقات الجامعية في العتبة العباسية المقدسة بالتعاون مع رئاسة جامعة البصرة .

جاء المهرجان الذي تستمرّ فعاليّاته لثلاثة أيّام لاستذكار ولادة أمير المؤمنين(عليه السلام) ، واحتضنت حفلَ افتتاحه القاعةُ المركزيّة لكليّة العلوم في جامعة البصرة  صباح يوم الاثنين( ١٠رجب ١٤٤٠هـ) الموافق لـ (١٨اذار ٢٠١٩م)، وبحضور وفودٍ مثّلت العتبات المقدّسة بالإضافة الى شخصيّاتٍ عديدة، فضلاً عن جمعٍ كبير من تدريسيّي الجامعة وطلبتها.

وبعد تلاوة آياتٍ من الذّكر الحكيم وقراءة سورة الفاتحة ترحّماً على أرواح شهداء العراق الأبرار والاستماع للنشيد الوطنيّ ولحن الإباء، جاءت  كلمةٌ رئاسة الجامعة القاها بالنيابة عميد كلية العلوم  للدكتور زكي عبد الله، وقدّم فيها التهاني والتبريكات بمناسبة الذكرى العطرة لولادة امير المؤمنين علي عليه السلام، كما قدّم الدكتور زكي عبدالله شكره الى العتبة العبّاسية المقدّسة متمنياً لهم التوفيق.

أعقبت ذلك كلمةٌ للعتبة العبّاسية المقدّسة ألقاها بالنيابة السيّد محمد عبد الله الموسويّ من قسم الشؤون الدينيّة، واستهلّها بتقديم عبارات التهاني والتبريكات بمناسبة حلول هذه الولادة الميمونة، وأكد الموسوي في كلمته إن الدين الذي تلتزمون فيه لم يأت بالهيّن بل وصل لنا بجهادٍ ودموع، ودماءٍ وآهاتٍ، كل هذا كان ثمناً لوصول هذه الجوهرةُ الثمينة، فكيف نحافظ عليها؟ ينتظرُ التاريخُ منكم كلمةً وموقفاً تتمسّكون به للحفاظ على هذه الجوهرة الثمينة ولا تتنازلون عنها أبداً وهي ذلك الدينُ العظيم".  

جاءت بعد ذلك مشاركاتٌ شعريّة عديدة اشترك فيها عددٌ  من الشعراء المرموقين وطلبة الجامعة.

 توجّه بعد ذلك الحضور لافتتاح معرض النتاجات الفكريّة والثقافيّة الذي ضم _ فضلاً عن مشاركة مركز تراث البصرة – مشاركة متحف الكفيل ومعرضاً خاصاً بالعتبة العسكرية المقدسة .


إعلام مركز تراث البصرة


اتصل بنا
يمكنكم الاتصال بنا عن طريق الاتصال على هواتف القسم
+964     7602326873
+964     7721457394
أو عن طريق ارسال رسالة عبر البريد الالكتروني
media@mk.iq
info@mk.iq

تطبيق المعارف الاسلامية والانسانية :
يمكنكم ارسال رساله عن طريق ملء النموذج التالي :
اتصل بنا

او مواقع التواصل الاجتماعي التالية :