تزامناً مع ولادة أمير المؤمنين (عليه السلام) معهد القرآن الكريم / فرع الهندية يحتفي بمرور أربعة أعوام على تأسيسه
التاريخ : 16 / 3 / 2019        عدد المشاهدات : 230

نظم معهد القرآن الكريم / فرع الهندية التابع لقسم شؤون المعارف الإسلامية والإنسانية في العتبة العباسية المقدسة اليوم 16-3-2019 وتزامناً مع الولادة المباركة لسيد الأوصياء (عليه السلام) احتفالية بذكرى مرور أربعة أعوام على تأسيسه في القضاء.

شهد الحفل فقرات متعددة حيث أفتتح بتلاوة مباركة تلاها القارئ السيد عبد الله زهير، فيما أعقبه بكلمة ترحيبية مسؤول فرع المعهد في القضاء السيد حامد المرعبي أعرب خلالها عن شكره الكبير لكل من ساهم في نجاح المشاريع القرآنية التي أقامها الفرع خلال الأعوام الماضية والدعم الكبير الذي توليه العتبة العباسية المقدسة وعلى رأسها سماحة المتولي الشرعي السيد أحمد الصافي (دام عزه) والسادة مسؤولي العتبة المطهرة وحرصهم الدائم على تجذير الثقافة القرآنية وهدي أهل البيت عليهم السلام في نفوس الجميع.

تلتها كلمة قسم شؤون المعارف الإسلامية والإنسانية ألقاها معاون رئيس القسم الشيخ علي الأسدي التي أكد فيها على أهمية القرآن الكريم مستشهداً بآيات مباركة وأحاديث للرسول الأكرم أهل بيته الاطهار (عليهم السلام).

كما شكر الأسدي الجهود التي يبذلها معهد القرآن الكريم والفروع التابعة له في المحافظات العراقية وهم ينشرون ضياء الكتاب المبين وتجذير الثقافة القرآنية في جميع أرجاء العراق من خلال المشاريع المتميزة والرائدة التي طرحها في الساحة القرآنية وهو الآن يقطف هذه الثمار ببركة ما زرعوه في نفوس المؤمنين ومحبي كتاب الله الكريم.

جاء بعدها مشاركة شعرية للشاعر مصطفى الموسوي وهو يتغنى في ابياتها بحب أمير المؤمنين عليه السلام بمناسبة ولادته الميمونة، تلتها مشاركة لفرقة السيدة زينب (عليها السلام) للإنشاد الديني وهم تصدح حناجرهم بحب محمد وآل بيته الكرام.

فيما شارك الحافظ محمد رضا حسن وهو يرتل آيات الله العزيز وما يحفظه على الشغاف، جاء بعدها عرض مسرحي بعنوان الهداية جسد دور القرآن الكريم في انقاذ الشباب من دنيا الضياع ووضع حلول إيجابية تؤدي بهم نحو الصلاح.

يذكر أن المهرجان تضمن مقاطع مرئية ومعرضاً مصوراً يوضع ما قدّمه الفرع خلال الأعوام الماضية وفي ختام المهرجان كُرّم عدد من العاملين وأصحاب الجهود الكبيرة التي ساهت في إنجاح هذا العمل القرآني المميز.





اتصل بنا
يمكنكم الاتصال بنا عن طريق الاتصال على هواتف القسم
+964     7602326873
+964     7721457394
أو عن طريق ارسال رسالة عبر البريد الالكتروني
media@mk.iq
info@mk.iq

تطبيق المعارف الاسلامية والانسانية :
يمكنكم ارسال رساله عن طريق ملء النموذج التالي :
اتصل بنا

او مواقع التواصل الاجتماعي التالية :