صدر حديثأ : عن قسم شؤون المعار ف الإسلاميّة والإنسانيّة ، كتاب (إبانة الوسن عن مكتبة أبي محمّد الحسن)
التاريخ : 25 / 2 / 2019        عدد المشاهدات : 725
صدر عن شعبة الرعاية المعرفيّة  التابعة لقسم شؤون المعارِف الإسلاميّة والإنسانيّة في العتبة العبّاسية المقّدّسة كتاب (إبانة الوسن عن مكتبة أبي محمّد الحسن)، وهو فهرسة لمكتبة العلّامة آية الله السيد حسن الصدر (ت1354هـ) ، فهرسها ولده العلّامة السيّد عليّ بن السيد حسن الصدر الكاظميّ (ت1380هـ)، وحققّه سماحة  السيّد جعفر الحسينيّ الإشكوريّ. جاء الكتاب في ( 561) صفحة، وبالحجم الوزيري ، وقد صُنّفت الكتب فيه بحسب العناوين وبترتيب ألفبائيّ. 
وأوضح مسؤول شعبة الرعاية المعرفية الشيخ ( أمجد عبد الرؤوف البرقعاويّ ):" لمعرفة أهمية أمّة ما، نبحث عن التراث الفكريّ لها، وبحجم  هذا التراث وتنوّعه تكون مكانتها؛ إذ يكشف هذا التراث عن المرتبة الرفيعة التي بلغتها" .
وأضاف " إن التراث الضارب في عمق التاريخ لأمة ما يعمل على "حفظ أبنائها من الانحراف الفكريّ, والانحراف وراء التيارات المشككة بتاريخها ؛ لذا فالحفاظ عليه يجب أن يكون في طليعة الأعمال التي تنجز ويتصدر الأوّليات".
  مشيراً إلى  "أن هذا المنجز يُعدُ من الكتب التي حفظت لنا العديد من كتب تراثنا, وعَرَّفنا بالدرر والجواهر التي كانت تتضمنها هذه المكتبة آنذاك, التي تعد من المكتبات العراقيّة ، فهي تنم عن معرفة وعلم وعمق فكريّ, فصاحبها هو علم من أعلام التشيّع درس في مدارس النجف الأشرف والكاظميّة وسامرّاء, فهو بحدّ ذاته جامع مانع" .
ويُعد هذا الإصدار من الإصدارات الثقافيّة والمعرفية التي يتبنّاها قسم شؤون المعارِف الإسلاميّة والإنسانيّة في العتبة العباسية المقدّسة آملين أنْ يساهم برفد المكتبة التراثيَّة، ويزوِّد الباحثين بمنهلٍ يمكن الرجوع إليه لإعداد دراساتهم المستقبليَّة.

شعبة الاعلام المعرفي


اتصل بنا
يمكنكم الاتصال بنا عن طريق الاتصال على هواتف القسم
+964     7602326873
+964     7721457394
أو عن طريق ارسال رسالة عبر البريد الالكتروني
media@mk.iq
info@mk.iq

تطبيق المعارف الاسلامية والانسانية :
يمكنكم ارسال رساله عن طريق ملء النموذج التالي :
اتصل بنا

او مواقع التواصل الاجتماعي التالية :