لمناقشة استعدادات المؤتمر العلمي الدولي حول العلامة الشيخ ( آغا بزرك الطهراني )... رئيس قسم شؤون المعارف الإسلامية والإنسانية يستقبل عميد كلية التربية في جامعة الكوفة
التاريخ : 12 / 1 / 2019        عدد المشاهدات : 226

استقبل رئيس قسم شؤون المعارف الإسلامية والإنسانية في العتبة العباسية المقدّسة فضيلة الشيخ (عمار الهلالي )، عميد كلية التربية في جامعة الكوفة الأستاذ الدكتور (علي خضير الحجي )، حيث ناقش مع رئيس القسم الاستعدادات الجارية لوضع البرنامج التفصيلي للمؤتمر العلمي الدولي  حول العلاّمة المحقق فضيلة الشيخ( آغا بزرك الطهراني )، الذي ستقيمه جامعة الكوفة بالتعاون مع قسم شؤون المعارف الإسلامية والإنسانية في العتبة العباسية المقدسة  نهاية شهر نيسان المقبل . وأكد رئيس القسم على ضرورة التهيئة الجيدة للمؤتمر، وتقديم التسهيلات كافّة لإنجاح فعالياته.

ويأتي هذا المؤتمر لإبراز دور الشيخ ( الطهراني) في إحياء التراث الشيعي . إذ سيتضمن المؤتمر محاور عديدة منها عرض لمخطوطاته وصور مرسومة لشخصيته .

ومن الجدير بالذكر إن الشيخ آغا بزرك الطهراني (1293 ــ 1389 هـ) هو محمد محسن بن علي بن محمد رضا بن محسن بن علي أكبر بن باقر المنزوي الطهراني، فقيه ومؤرخ إمامي. له مؤلفات عدّة أهمها كتاب "الذريعة إلى تصانيف الشيعة"، وهو موسوعة في مؤلفات، وآثار الشيعة وكتاب "طبقات أعلام الشيعة" الذي يعنى بترجمة العلماء ورجال الشيعة وآثارهم، من القرن الرابع حتى الرابع عشر الهجري.


شعبة الاعلام المعرفي


اتصل بنا
يمكنكم الاتصال بنا عن طريق الاتصال على هواتف القسم
+964     7602326873
+964     7721457394
أو عن طريق ارسال رسالة عبر البريد الالكتروني
media@mk.iq
info@mk.iq

تطبيق المعارف الاسلامية والانسانية :
يمكنكم ارسال رساله عن طريق ملء النموذج التالي :
اتصل بنا

او مواقع التواصل الاجتماعي التالية :