مجلة " نفحات" ترى النور بعددها الأول لنشر الثقافة القرآنية
التاريخ : 20 / 8 / 2018        عدد المشاهدات : 833

 حرصا من العتبة العباسية المقدسة متمثلة بقسم شؤون المعارف الإسلامية والإنسانية على نشر ثقافة القرآن الكريم والعمل بمبادئه وقيمه العظيمة صدر العدد الأول من مجلة " نفحات" الفصلية الصادرة عن معهد القرآن الكريم النسوي في النجف الاشرف والتي تعني بالثقافة القرآنية.

وتعد المجلة  واحدةً من جملة الإصدارات التي دأب القسم  على إصدارها, فهي تصب في خدمة القرآن الكريم ، وتسليط الأضواء على بعض الجوانب الفكرية و الثقافية والاخلاقية ، ولتحقيق هذا الهدف تضافرتْ جهود الهيأة التحريرية في المجلة من أجل إصدار العدد الأول والذي ضمّ بين طياته أبواباً عديدة منها باب العقيدة القرآنية: إذ نقرأ فيه عددا من عناوين المقالات أبرزها (الايمان والإسلام)، (الصراط المستقيم) ، (حبل الله و العروة الوثقى)،( قصة القارب العجيب  ).

وفي باب  القرآن و المجتمع نقرأ (أبي وأمي ودور العجزة)، (تخيلي لو خلقتي هكذا)، (دور بيوت الله في إصلاح المجتمع)، (لا تجهلي الشيطان مهما بدل ثيابه).

 أما باب مفاهيم قرآنية فقد ضمّ (المهر في القرآن)، (أين نجد الشيطان؟) ،(عالم الملائكة).

 ونطالع في باب مع الثقلين المقالات:(تبكيك عيني)، (كيف ينشأ حب أهل البيت عليهم السلام في قلوبنا)، (لماذا يجب علينا معرفة الزهراء عليها السلام)، (ولاية أمير المؤمنين عليه السلام في الكتاب الحكيم).

 ونقرأ أيضا في باب أخلاق قرآنية: (استعجال الخير)، إسلام المساوات لا التشابه)، (السلام شعار الإسلام)، (اللغة وسيلة اتصال لا وسيلة اغتياب) سوء الظن).

وللأسرة في القرآن هناك باب تضمنته المجلة ضمّ عددا من المقالات منها (الزواج سنة الحياة) ،(الولد الصالح في البيئة الصالحة)، (تنمية الصدق في الحديث عند الطفل)،( لتسكنوا إليها).

وتضمنت المجلة أيضا أبواب أخرى منها باب الاعجاز القرآني الذي نقرأ فيه (الميتافيزيقيا في القرآن).

 وكذلك باب القرآن والأديان الذي نطالع فيه مقالة بعنوان (بين القرآن والكتب السماوية). وغيرها من الأبواب التي أسهمت في كتابتها أقلام طيبة من الأخوات من كادر المجلة ومن خارجها .  

آملين أن تنال المجلة حضورا وتأثيرا لدى القراء، داعين جميع الأخوات الكاتبات إلى رفد المجلة بالمساهمات التي تدعم مسيرة المجلة لتحقيق هدفها المنشود وهو خدمة القرآن الكريم .

 يذكر أن المجلة يشرف عليها رئيس قسم  شؤون المعارف الإسلامية والإنسانية الشيخ عمار الهلالي ورئيس التحرير الحاجة منار جواد محمد ، ومدير التحرير الدكتورة أسراء العكراوي فيما تتكون هيئة التحرير من الاخوات : زينب كامل وهدى الخفاجي وجنان غالب ظاهر وعذراء الطريحي .


شعبة الاعلام المعرفي


اتصل بنا
يمكنكم الاتصال بنا عن طريق الاتصال على هواتف القسم
+964     7602326873
+964     7721457394
أو عن طريق ارسال رسالة عبر البريد الالكتروني
media@mk.iq
info@mk.iq

تطبيق المعارف الاسلامية والانسانية :
يمكنكم ارسال رساله عن طريق ملء النموذج التالي :
اتصل بنا

او مواقع التواصل الاجتماعي التالية :