تحت عنوان (أثر الشعائر الدينية في العمارة الإسلامية ـ قراءة في العمارة الكربلائية) منتدى التراث الكربلائي يعقد جلسته الحوارية الثانية
التاريخ : 1 / 7 / 2018        عدد المشاهدات : 175

من أجل تقديم المعارف الإسلامية والانسانية وتأطير الافكار بأطر معرفية تنسجم واهداف العتبة العباسية المقدسة، ومن ضمن سلسلة جلساته الحوارية عقد منتدى التراث الكربلائي المنبثق عن مركز تراث كربلاء التابع لقسم شؤون المعارف الإسلامية والإنسانية في العتبة العباسية المقدّسة جلسته الحوارية الثانية على قاعة القاسم-عليه السلام- للمؤتمرات والندوات في العتبة العباسية المقدسة صباح يوم الخميس 28 / 6 / 2018، بحضور رئيس القسم الشيخ عمار الهلالي ونخبة من الباحثين والمهتمين والأكاديميين. وتضمنت الجلسة محاضرة ألقاها الأستاذ الدكتور زين العابدين موسى جعفر عضو الهيأة التحريرية لمجلة تراث كربلاء الفصليّة المحكّمة، وجاءت تحت عنوان (أثر الشعائر الدينية في العمارة الإسلامية ـ قراءة في العمارة الكربلائية ـ).

واستهلت الجلسة التي أدارها أ.م. د. اياد الخفاجي بآيات من الذكر الحكيم تلاها القارئ مصطفى الحمدان بقراءة آيات بينات من القرآن الكريم ، ليقدّم بعدها الأستاذ زين العابدين محاضرته التي بدأها بمقدمة عن العمارة الاسلامية في مدينة كربلاء المقدسة ومالها من أهمية في نفوس الزائرين والوافدين إلى هذه المدينة المقدسة، متحدّثاً عن العمارة الاسلامية في كربلاء بأنواعها المختلفة وتجلياتها وما مرّت به عبر محطاتها الزمنية والتاريخية، كما أوضح نظريات المعمار والهندسة في الأطر التي تناولها الغربيون والشـرقيون، مقدِّماً أمثلة للعمارة الإسلامية وما طرأ عليها من تغير واضح بمرور الزمن .

يُذكر أن منتدى التراث الكربلائي يُعنى بالمضان الفكرية والمعالجات العلمية لتراث كربلاء من خلال تنشيط حركة البحث العلمي والحوار الهادف البنّاء.


شعبة الاعلام المعرفي


اتصل بنا
يمكنكم الاتصال بنا عن طريق الاتصال على هواتف القسم
+964     7602326873
+964     7721457394
أو عن طريق ارسال رسالة عبر البريد الالكتروني
media@mk.iq
info@mk.iq

تطبيق المعارف الاسلامية والانسانية :
يمكنكم ارسال رساله عن طريق ملء النموذج التالي :
اتصل بنا

او مواقع التواصل الاجتماعي التالية :