"النصرُ منكم ولكم وإليكم، وأنتم أهلُه" شعارُ مهرجان فتوى الدّفاع المقدّسة
التاريخ : 30 / 6 / 2018        عدد المشاهدات : 1658

حضرَ وفدُ مركز تراث الحلّة وقائعَ افتتاح مهرجان فتوى الدفاع المقدّسة للسنة الثالثة تحت شعار: (النصرُ منكم ولكم وإليكم، وأنتم أهلُه) استذكارًا وتخليدًا لذكرى فتوى الدّفاع المقدّسة، وقد أُقيم المهرجان في قاعة الإمام الحسن (عليه السلام) للمؤتمرات والندوات في العتبة العبّاسيّة المقدّسة.

وشهد حفلَ الافتتاح حضورٌ واسع لشخصيّات ووفود الجامعات العراقيّة، فضلًا عن حضور المتولّي الشرعيّ للعتبة العبّاسية المقدّسة وعددٍ من رأساء الأقسام فيها، ووفود مثّلت العتبات المقدّسة والمزارات الشريفة.

وقد ألقى المتولّي الشرعيّ للعتبة العبّاسيّة المقدّسة سماحة السيّد أحمد الصافيّ (دام عزّه) في هذا الحفل كلمةً قال فيها: "لا شكّ ولا ريب أنّ التاريخ لا يُمكن أن يُختصر بكلماتٍ قليلة، ولا يُمكن أن يُكتَب، ما لم نعرف السرَّ في ذلك، وإن كان بكلماتٍ قليلة، وإنّ تاريخ العراق تاريخٌ حافلٌ بمشاكل كبيرة، الذي يطّلع على تاريخ العراق ويدقّق في ذلك يعرف بشكلٍ خاصّ أنّ هذا البلد لموقعيّته الخاصّة تعرّض إلى ما تعرّض إليه، ولا نُريد أن ننظر إلى الوراء بقدر ما نُريد أن نبيّن بعضَ الحقائق التي نُعاصرها أو نشاهدها".

كما تضمّن الحفلُ كذلك عددًا من الفعّاليّات التي وثّقت بطولات أبطال الحشد الشعبيّ المقدّس، ليُختَتَم بافتتاح معرض الصور والإصدارات الخاصّة بفتوى الدّفاع المقدّسة المُقام في منطقة ما بين الحرمين الشريفين.


اعلام مركز تراث الحلة


اتصل بنا
يمكنكم الاتصال بنا عن طريق الاتصال على هواتف القسم
+964     7602326873
+964     7721457394
أو عن طريق ارسال رسالة عبر البريد الالكتروني
media@mk.iq
info@mk.iq

تطبيق المعارف الاسلامية والانسانية :
يمكنكم ارسال رساله عن طريق ملء النموذج التالي :
اتصل بنا

او مواقع التواصل الاجتماعي التالية :